عاجل.. أوناي إيمري: نصيحة لاعب ألميريا وراء تفوق فياريال أمام مانشستر يونايتد

21 ديسمبر 2022, 5:01 مساءً | migrator

كشف أوناي إيمري عن سر تفوق فريقه فياريال على مانشستر يونايتد والتتويج بلقب الدوري الأوروبي الأول للفريق الإسباني في تاريخه، قائلًا إن نصيحة من لاعب سابق في ألميريا وراء تفوق فياريال.

وقال إيمري في تصريحات صحفية عقب مباراة نهائي الدوري الأوروبي بين مانشستر يونايتد وفياريال، والتي حسمها الغواصات الصفراء بركلات الترجيح، إنه كان يدرب لاعبيه على ركلات الترجيح، قبل أن يتولى تدريب فريق ألميريا الإسباني، ويخبره أحد اللاعبين أن ركلات الترجيح مجرد أداء لحظي، مضيفًا: "لم نتدرب عليها، واتضح أنه أمر مفيد".

أضاف إيمري أن لاعبيه قدموا أداء رائعًا طوال البطولة، واستطاعوا الحفاظ على تركيزهم عقب إحراز مان يونايتد هدف التعادل بمطلع الشوط الثاني، ولم يهتزوا على الإطلاق.

وقال إيمري إنه قضى الأسبوع الماضي في تحليل العديد من مباريات مانشستر يونايتد، مؤكدًا أن فوزه بالدوري الأوروبي ليس فيه مكان للصدفة.

وتوّج إيمري بلقبه الرابع في الدوري الأوروبي، عقب فوز فياريال اليوم على مانشستر يونايتد، إذ سبق وحمله المدرب الإسباني 3 مرات على التوالي مع فريقه الأسبق إشبيلية في مواسم 2013-2014 و2014-2015 و2015-2016، قبل أن يقتنصه الموسم الحالي 2020/2021.

وتعادل فريق مانشستر يونايتد مع فياريال بهدف لكل منهما، في نهائي الدوري الأوروبي، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء، علي ملعب "جدانسك" في بولندا.

أحرز هدف التقدم لصالح فياريال، جيرارد مورينو في الدقيقة 29 من عمر أحداث الشوط الأول، حيث تلقي عرضية من كرة ثابتة، يضع فيها قدمه لتسكن شباك ديفيد دي خيا حارس الشياطين الحمر.

وفي الشوط الثاني، وبعد مرور 10 دقائق، نجح الأوروجواياني إدينسون كافاني في تسجيل هدف التعادل لصالح الشياطين الحمر، بمتابعة رائعة داخل منطقة جزاء فياريال في الدقيقة 55.

ومرت الأشواط الإضافية بلا جديد، ثم احتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية، وسجل كل لاعبي فياريال وحارس مرماهم 11 ركلة، بينما سجل لاعبو مانشستر يونايتد، لكن حارس المرمى ديفيد دي خيا أخفق في التسجيل ليتوج فياريال بطلًا للدوري الأوروبي.