+

كأس أمم إفريقيا.. ترتيب مصر في قائمة الأكثر ضما للمحترفين بالبطولة

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنظمها كوت ديفوار، وتلعب في الفترة من 13 يناير الجاري وحتى الـ11 من فبراير المقبل.

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنظمها كوت ديفوار، وتلعب في الفترة من 13 يناير الجاري وحتى الـ11 من فبراير المقبل.

كأس أمم إفريقيا.. محمد صلاح في المركز الثاني ضمن قائمة أغلى 10 لاعبين بالبطولة

وأوقعت القرعة المنتخب المصري في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.

قائمة أكثر المنتخبات الإفريقية ضما للاعبين المحترفين

ويوجد الكثير من اللاعبين المحترفين في قوائم المنتخبات الإفريقية، حيث يتصدر المنتخب السنغالي القائمة بـ17 لاعبًا محترفًا، أبرزهم السنغالي ساديو ماني لاعب النصر السعودي.

ويأتي في المركز الثاني منتخب المغرب والذي يضم 15 محترفًا، ويأتي في المركز الثالث منتخب الجزائر بـ14 محترفًا، ثم يأتي منتخب كوت ديفوار في المركز الرابع بـ13 محترفًا، ويأتي منتخب مالي في المركز الخامس بـ11 محترفًا، ثم يأتي منتخب نيجيريا في المركز السادس بـ10 محترفين، وبعده منتخب غانا في المركز السابع بـ10 محترفين.

ويأتي المنتخب الكاميروني في المركز الثامن بـ9 لاعبين محترفين، ثم يأتي منتخب غينيا في المركز التاسع بـ9 محترفين، ثم يأتي منتخب مصر في المركز العاشر بـ7 محترفين، وبعده منتخب تونس في المركز الحادي عشر بست محترفين، ثم منتخب الكونغو في المركز الـ12 بست محترفين، وبعد منتخب بوركينا فاسو بخمس محترفين، ثم منتخب غينيا بيساو في المركز الـ14 بأربع لاعبين محترفين.

ويأتي منتخب الرأس الأخضر في المركز الـ15 والذي يضم 3 لاعبين محترفين، ثم منتخب أنجولا في المركز الـ16 والذي يضم 3 لاعبين محترفين، ثم منتخب غينيا الاستوائية والذي يضم 3 لاعبين محترفين.

ويعد المنتخب المصري هو أكثر المنتخبات الإفريقية تتويجًا بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية بسبع بطولات، ويأتي بعده منتخب الكاميرون في المركز الثاني برصيد خمس بطولات، ثم يأتي غانا في المركز الثالث برصيد أربع بطولات، ثم يأتي منتخب نيجيريا في المركز الرابع برصيد ثلاث بطولات.

facebook twitter