+

ميسي يحصد جائزة لوريوس كأفضل رياضي في عام 2023 "صور"

حصد الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، جائزة "لوريوس" الرياضية العالمية، لأفضل رياضي في عام 2023، خلال الحفل الذي أقيم مساء الاثنين.

حصد الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، جائزة "لوريوس" الرياضية العالمية، لأفضل رياضي في عام 2023، خلال الحفل الذي أقيم مساء الاثنين.

رسميًا.. باريس سان جيرمان يقرر العفو عن ميسي

وتمنح جوائز لوريوس لـ أفضل الرياضيين سنويا من مختلف الألعاب الرياضية، وتعود انطلاقتها إلى عام 1999.

وتوج ميسي بجائزة أفضل رياضي في العالم لعام 2022، بعد أن نجح في قيادة منتخب بلاده للفوز بلقب بطل كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت في قطر شهر ديسمبر الماضي على حساب منتخب فرنسا.

وتفوق ميسي على زميله كيليان مبابي، ونجم التنس الإسباني نادال، وبطل القفز بالزانة السويدي أرماند دوبلانتيس، والهولندي ماكس فيرستابين بطل سباقات سيارات الفورمولا1، ولاعب كرة السلة الأمريكي ستيفن كاري.

ويعد ليونيل ميسي هو لاعب كرة القدم الوحيد في التاريخ الذي توج بهذه الجائزة "مرتين" حيث سبق وحصل على الجائزة عام 2020 مع البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم لسباقات سيارات الفورمولا_1، قبل أن يتوج بها مجددًا هذا العام ليحقق انجازًا جديدًا في مسيرته الرياضية.

ومن جانبه أعرب ميسي عن سعادته بعد التتويج بهذه الجائزة قائلا: "هذا شرف خاص، ولا سيما وأن حفل توزيع جوائز لوريوس في باريس هذا العام، المدينة التي رحبت بأسرتي منذ أن جئنا إلى هنا في عام 2021، وأود أن أشكر زملائي في باريس سان جيرمان ومنتخب الأرجنتين حيث أنني لم أكن استطيع تحقيق ذلك بمفردي".

وحصل منتخب الأرجنتين أيضًا على جائزة فريق العام ضمن جوائز "لوريوس" وذلك بعد تتويجه بكأس العالم 2022 في قطر على حساب المنتخب الفرنسي، فيما حصل الدنماركي كريستيان إريكسن، نجم مانشستر يونايتد، على جائزة "أفضل عودة"، بعد عودته من الأزمة القلبية التي تعرض لها في كأس أمم أوروبا 2020.

facebook twitter