لوكا مودريتش يسجل رقمًا تاريخيًا مع منتخب كرواتيا

21 ديسمبر 2022, 4:00 مساءً | migrator

سجل النجم لوكا مودريش، رقمًا تاريخيًا مع منتخب بلاده، بالمشاركة أساسيًا في تشكيل كرواتيا ضد قبرص، خلال المباراة التي تجمع المنتخبين، اليوم السبت، لحساب منافسات الجولة الثانية من تصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر .

وظهر مودريتش نجم ريال مدريد في المباراة رقم 135 بقميص منتخب كرواتيا ليعتلي قمة ترتيب اللاعبين الأكثر مشاركة مع وصيف كأس العالم 2018 في روسيا ، بعد أن تخطي داريو سرنا صاحب المركز الثاني برصيد 134 مباراة.

لوكا مودريتش نجم ريال مدريد شارك في التشكيل الأساسي لمنتخب كرواتيا ضد ضيفه القبرصي، والتي تجمعهما على ملعب HNK" رييكا"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الثامنة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات المونديال.

ونجح لوكا مودريتش في زيارك شباك المنافسين 16 مرة بالإضافة إلى صناعة 20 تمريرة حاسمة، خلال 134 مباراة خاضها بقميص منتخب كرواتيا قبل مواجهة الليلة، والتي بدأت أمام منتخب الأرجنتين فى اللقاء الودى الذى جمع المنتخبين عام 2006، وانتهت بفوز كرواتيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

وتوج نجم ريال مدريد بجائزة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعب فى العالم عام 2018 ، بجانب جائزة الكرة الذهبية فى نفس العام، بعد أن شارك زملاءه في المنتخب الكرواتي في الوصول إلى المباراة النهائية لمونديال روسيا 2018 .

ويواجه منتخب كرواتيا ضيفه القبرصي، مساء اليوم السبت 27 مارس، بحثًا عن تخقيق أول فوز في المجموعة بعد الخسارة خلال المباراة الافتتاحية لتصفيات كأس العالم 2022، أمام مضيفه منتخب سلوفينيا بهدف نظيف  .