في غياب الأهلي والزمالك.. المتأهلون إلى ثمن نهائي كأس مصر

3 يونيو 2024, 2:27 صباحًا | ريهام عمر

تعرف على الأندية المتأهلة إلى ثمن نهائي كأس مصر بعدما تخطت دور الـ32، في المباريات التي أقيمت خلال الفترة الحالية بغياب الأهلي والزمالك.

وكيل كوناتي يكشف حقيقة انتقاله لـ الأهلي

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن تأجيل مباريات الأهلي والزمالك وبيراميدز في دور الـ32 من بطولة كأس مصر، أمام فرق الألمونيوم وبروكسي والنصر، بسبب انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخب مصر لخوض تصفيات كأس العالم 2026.

ويشهد دور الـ32 بكأس مصر تواجد 18 فريق من مسابقة الدوري الممتاز بجانب 14 فريقا من القسم الثاني (أ) و (ب).

الأندية المتأهلة إلى دور الـ16 من كأس مصر

تأهل فريق أبو قير للأسمدة، إلى دور الـ16 من مسابقة كأس مصر، وذلك بعدما حقق مفاجأة مدوية وأطاح بنظيره الاتحاد السكندري، بركلات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 4-3.

كما تأهل فريق سيراميكا كليوباترا إلى ثمن النهائي بعد الإطاحة بنظيره مكادي، والفوز بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب المقاولون العرب في دور الـ 32 من كأس مصر.

كما خطف فريق طلائع الجيش بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي لبطولة كأس مصر بعدما انتصر على نظيره فريق بورفؤاد، بهدف سجله جودوين من ركلة جزاء.

وتأهل فريق نادي إنبي على حساب نظيره النجوم بعد الفوز، في المباراة التي جمعتهما في دور الـ32 من بطولة كأس مصر، بهدف نظيف أحرزه علي فوزي.

وصعد فريق سموحة إلى دور الـ16 من بطولة كأس بعد فوزه على لافيينا أحد فرق دوري المحترفين بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على إستاد الإسكندرية ضمن منافسات دور الـ 32 للمسابقة.

وأطاح فريق زد بنظيره الداخلية من الدور 32 من البطولة المحلية بهدفين مقابل هدف.