داني ألفيس لاعب ترك فراغًا في برشلونة من الصعب ملؤه

21 ديسمبر 2022, 10:27 مساءً | migrator

ترك داني ألفيس فراغًا من المستحيل ملؤه. موهبته التي لا مثيل لها ، والوعي التكتيكي الرائع ، والقدرة التنافسية الشديدة والفهم السحري مع زملائه ، وعلى وجه الخصوص ميسي الذي فقده حقًا منذ مغادرته.

منذ عام 2016 ، كان مركز الظهير الأيمن أحد أضعف المراكز في برشلونة ، وقد يحتاج إلى الإصلاح.

ولكن ، ما نحتاج إلى قبوله ، هو أننا لن نجد شخصًا مثل ألفيس. بغض النظر عن مقدار البحث ، من غير المحتمل أن نجد لاعبًا الآن يمكنه الوصول إلى مستوى الظهير البرازيلي.

وهذه مشكلة بالطبع. خاصة في كرة القدم الحديثة ، حيث يكون ظهورهم أمرًا حاسمًا. مجرد إلقاء نظرة على ليفربول.
ومع احتلال الأجنحة للمناطق الداخلية أكثر من أي وقت مضى هذه الأيام ، يُطلب من المدافعين أن يكون لديهم توقيت ممتاز وطبيعة هجومية. فوق كل شيء ، يجب أن يكون الظهير المستقل حرًا.

ولكن ليس لديهم ذلك. خذ سيميدو. لكي يتألق ، يحتاج إلى سياق محدد للغاية: أن يكون أمامه جناح ، والعديد من المساحات للركض … ومع ذلك ، فإن النظام هو أيضًا ما يجب أن يعزز قدرات لاعبي كرة القدم.

وكما ذكرنا ، يكاد يكون من المستحيل أن نجد شخصًا يتمتع بموهبة ألفيس الفردية ، لذا ما يجب علينا فعله هو تسهيل أن يأخذ الهيكل الجماعي كل الجودة الداخلية للاعبين.

إذا لم نتمكن من الحصول على أفضل ظهير ، على الأقل اجعلهم يبدو أفضل مما هم عليه – ليس أسوأ.

في برشلونة ، يمكن أن يكون الجناح الأيمن فوضويًا إلى حد ما: لا يوجد جناح طبيعي هناك ، من المفترض أن يبدأ ميسي من هذا الجناح ولكن لا يخطو عليه أبدًا ، وخاصة المساحات الداخلية والتي يجب أن تعوض تحركات ميسي … ومهام سيرجي وسيميدو صعبة للغاية وغير مستقرة. ومع ذلك ، ربما ، بدلاً من أن نطلب منهم إعادة إنتاج ما فعله داني ألفيس ، يجب أن نساعدهم ليكونوا مفيدين للفريق.

موضوعات أخرى:

تشافى: تدريب برشلونة حلم أتمنى تحقيقه .. ونيمار أحد أفضل لاعبى العالم

برباتوف : فيرجسون خالف وعده معي من أجل ليفربول

انيستا: جيلنا في برشلونة لن يتكرر أبدا