دربي الميرسيسايد..روبرتسون يمثل أصعب تحدي لرودريجيز حتى الآن

21 ديسمبر 2022, 7:05 مساءً | migrator

يستعد جيمس رودريجيز نجم ايفرتون لمواجهة واحدة من أصعب التحديات التي يواجهها هذا الموسم حيث سيواجه إيفرتون حامل اللقب ليفربول والظهير الأيسر أندرو روبرتسون سيكلف بمهمة احتواء الكولومبي.

تحليل: هل يستغل إيفرتون "رودريجيز" في سحق ليفربول بعد 10 سنوات إنتظار

تحت قيادة يورجن كلوب ، أصبح الدولي الاسكتلندي أحد أفضل المدافعين في أوروبا ، وسيُستدعى يوم السبت لمواجهة أحد أكثر اللاعبين تألقاً في الدوري الإنجليزي الممتاز في المرحلة الأولى من موسم 2020/21.

بن ديفيز ، وكيران جيبس ​​، وتيريك ميتشل ، وآرون كريسويل ، وسولي مارش هم المدافعون الذين حاولوا دون جدوى تقييد جيمس في مباريات إيفرتون الأربع حتى الآن في هذا الموسم.

منذ وصوله إلى إنجلترا من ريال مدريد في سبتمبر الماضي ، كان توتنهام هوتسبير بقيادة جوزيه مورينيو هو الفريق الوحيد من "الستة الأوائل" الذي واجهه جيمس حتى الآن. سيكون ديربي ميرسيسايد فرصة له للتباهي بجودته مرة أخرى.

للقيام بذلك ، سيتعين عليه التغلب على عقبة روبرتسون ، الذي يتميز بالسرعة والرشاقة والقوة والذكاء والدؤوب في مركز الظهير الأيسر. يعتبر الأسكتلندي ، إلى جانب ترينت ألكسندر أرنولد ، أحد الركائز الأساسية في مباراة ليفربول تحت قيادة كلوب.

يجب أن يكون جيمس مدركًا تمامًا لروبرتسون الذي يتقدم للأمام ويصبح جناحًا عندما يهاجم ليفربول ، ويمكنه الاستفادة من المساحة المتبقية في الدفاع عندما يتحرك ظهير ليفربول في أعلى الملعب.

وأضاف:"سيساعدنا أيضًا فان ديك ، وفينالدوم أو ميلنر وجوتا"

السمة الرئيسية لفرق كلوب هي شدتها عندما يتعلق الأمر باستعادة الكرات المفقودة والضرب في الهجوم المضاد.

وسيعود ديوجو جوتا ، الذي من المتوقع أن يحاصر روبرتو فيرمينو في الهجوم ، إذا استمر روبرتسون في التقدم.

في هذه الأثناء ، يمكن للاعب خط وسط ليفربول في الديربي – إما جورجينيو فينالدوم أو جيمس ميلنر – مراقبة جيمس ، مع كون فيرجيل فان ديك هو العقبة الأخيرة التي سيتعين على الكولومبي التغلب عليها ليكون في وضع يهدد ليفربول.