+

معلول ضد تاو.. ماذا قدم أجانب الدوري المصري في كأس أمم إفريقيا؟

يلتقي اليوم منتخب تونس نظيره جنوب إفريقيا ضمن مباريات الجولة الثالثة الحاسمة من كأس أمم إفريقيا التي تحتضنها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير وحتى الـ11 من فبراير المقبل.

يلتقي اليوم منتخب تونس نظيره جنوب إفريقيا ضمن مباريات الجولة الثالثة الحاسمة من كأس أمم إفريقيا التي تحتضنها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير وحتى الـ11 من فبراير المقبل.

موعد مباراة منتخب تونس ضد جنوب أفريقيا في كأس الأمم والقنوات الناقلة

وتجدد اللقاء مجددًا بين محترفي الدوري المصري في كأس أمم إفريقيا، حيث سيواجه علي معلول لاعب الأهلي ونجم منتخب تونس، صديقه بيرسي تاو جناج الأهلي ونجم منتخب جنوب إفريقيا.

10 محترفين أجانب من الدوري المصري في كأس أمم إفريقيا

ويشارك في نسخة كأس أمم إفريقيا الحالية 10 لاعبين أجانب محترفين بالدوري المصري، وهم..

أليو ديانج، لاعب وسط الأهلي والذي يشارك رفقة منتخب مالي، وبيرسي تاو لاعب الأهلي والذي يشارك مع منتخب جنوب إفريقيا، وعلي معلول مدافع النادي الأهلي الأيسر والذي يشارك رفقة منتخب تونس، ومابولولو مهاجم نادي الاتحاد السكندري والذي يشارك مع منتخب بلاده أنجولا، وسيف الدين الجزيري مهاجم نادي الزمالك والذي يشارك مع منتخب تونس..

كما يشارك فيستون مايلي لاعب نادي بيراميدز والذي يشارك مع منتخب الكونغو الديمقراطية، وبلاتي توريه لاعب وسط  بيراميدز والذي يشارك مع منتخب بوركينا فاسو، كما يشارك محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز والذي يشارك مع منتخب المغرب، وجيفرسون إنكادا لاعب نادي فاركو والذي يشارك مع منتخب غينيا بيساو، وحميد ماو لاعب نادي طلائع الجيش، والذي يشارك مع منتخب تنزانيا.

ماذا قدم أجانب الدوري المصري في كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار؟

شارك الدولي التونسي علي معلول رفقة منتخب بلاده في مباراة الجولة الأولى ضد ناميبيا والتي انتهت بهزيمة نسور قرطاج بهدف دون رد، إلا أنه لم يشارك في الجولة الثانية أمام منتخب مالي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ولم يشارك سيف الدين الجزيري مع منتخب تونس في مباراة الجولة الأولى، إلا أنه حل بديلًا لمدة دقيقتين في المباراة الثانية أمام مالي.

شارك الجنوب إفريقي بيرسي تاو مع منتخب بلاده في أول مبارتين بدور المجموعات بكأس أمم أفريقيا أمام مالي والتي خسرها بهدفين دون رد، كما شارك في مباراة ناميبيا التي فازت بها جنوب إفريقيا برباعية دون رد، حيث أحرز تاو هدفًا وأهدر ركلة جزاء.

الدولي المالي أليو ديانج شارك مع منتخب بلاده في مباراة الجولة الأولى أمام جنوب إفريقيا التي فازت بها مالي بهدفين دون رد، فيما لم يشارك في مباراة الجولة الثانية أمام تونس والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

شارك بلاتي توريه، لاعب وسط بيراميدز مع منتخب بلاده بوركينا فاسو في مباراة الجولة الأولى ضد موريتانيا والتي انتهت بهدف نظيف لصالح منتخب بلاده، كما شارك في مباراة الجزائر والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، إلا أنه غاب عن مباراة أنجولا التي خسروها بهدفين دون رد في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا، وتأهلوا لدور الـ16 كوصيف للمجموعة خلف أنجولا متصدرة المجموعة برصيد سبع نقاط.  

وشارك مابولولو نجم الاتحاد السكندري مع منتخب أنجولا في ثلاث مباريات بدور المجموعات، حيث احرز هدفين وساهم في تأهل منتخب بلاده لدور الـ16 من كأس أمم إفريقيا كمتصدر للمجموعة بسبع نقاط.

شارك محمد الشيبي لاعب بيراميدز مع منتخب المغرب في أول مبارتين بكأس أمم إفريقيا أمام تنزانيا التي انتهت بفوز أسود الأطلس بثلاثية دون رد، كما شارك في مباراة الجولة الثانية أمام الكونغو الديمقراطية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ويستعد اليوم لمواجهة زامبيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا.

شارك فيستون مايلي كبديل في مباراة الكونغو الديمقراطية أمام المغرب لمدة 38 دقيقة، ولم يلعب في مباراة الفريق أمام زامبيا، والتي تعادلت فيها 1-1.

وفي منتخب غينيا بيساو شارك جيفرسون إينكادا في مباراتين أمام كوت ديفوار وغينيا الإستوائية، وخسر في المباراتين بنتيجة 2-0 و4-2، إلا أنه لم يلعب المباراة الثالثة أمام نيجيريا، حيث ودعت من دور المجموعات من دون نقاط.

ومع منتخب تنزانيا شارك حميد ماو لاعب طلائع الجيش ضد زامبيا في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي،  والمغرب التي خسرها منتخب بلاده بثلاثية دون رد، ويستعد لمواجهة الكونغو الديمقراطية اليوم.

facebook twitter