+

النجوم يتهم اتحاد الكرة بمجاملة بيراميدز في بيان رسمي

أصدر نادي النجوم بياناً رسمياً اتهم خلاله الاتحاد المصري لكرة القدم بمجاملة فريق بيراميدز بحصوله على على رخصة المشاركة بالبطولة الأفريقية دون وجه حق.

أصدر نادي النجوم بياناً رسمياً اتهم خلاله الاتحاد المصري لكرة القدم بمجاملة فريق بيراميدز بحصوله على على رخصة المشاركة بالبطولة الأفريقية دون وجه حق.

موقف مصابي الزمالك من مواجهة فاركو في الدوري

جاء نص بيان نادي النجوم على النحو التالي:

اعتراض نادي النجوم قائم على أن نادي بيراميدز قد اتبع إجراءات التظلم أمام لجنة غير مختصة، وكان ينبغي أن يكون التظلم أمام المحكمة الرياضية الدولية CAS طبقًا لـ لوائح النظام الأساسي للاتحاد.

ورغم المماطلة في تفعيل القرار مُنذ صدوره بتاريخ 22 يونيو 2023 “أي ما يعادل 370 يوما”، إلا أن الاتحاد قد استمر في مجاملة نادي بيراميدز بإصدار القرار بتاريخ 27 يونيو 2024 وقام بتسليمه لنادي النجوم بتاريخ 1 يوليو 2024 بغرض تمكين نادي بيراميدز بالحصول على الرخصة دون وجه حق من خلال المماطلة وكسب الوقت حتى يضيع حق نادي النجوم في مطلبه العادل بوقف رخصة نادي بيراميدز من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم CAF.

ومع افتراض حسن النية من الاتحاد بقبول تظلم نادي بيراميدز أمام جهة غير مختصة لجنة التظلمات باتحاد الكرة، فإنه وبكل تأكيد قد خالف إجراءات التظلم من حيث:
- الحد الزمني المتاح للتظلم بعد صدور القرار
- سداد قيمة التظلم بإيصال رسمي بتاريخ تقديم التظلم.
- إخطار نادي النجوم بما يُفيد أن نادي بيراميدز وقدم تظلم على قرار لجنة شئون اللاعبين وهذا لم يحدث.
- إخطار نادي النجوم بأسباب التظلم للرد عليها وهذا لم يحدث.
- وأن القرار الصادر بتاريخ 27. يونيو 2024 لم يتم فيه ذكر تاريخ التظلم أو تاريخ إصدار القرار من لجنة التظلمات.

إذ يُعرب عن شديد أسفه لما أقدم عليه إتحاد الكرة المصري بتلك المراوغات بالتحايل على اللوائح لمجاملة نادي بيراميدز لاكتساب الوقت وتعطيل صدور القرار لنادي النجوم لحين حصول نادي بيراميدز على رخصة المشاركة في البطولة الأفريقية.

facebook twitter