بعد تجديد عقد محمد صلاح .. ليفربول يدرس ملف التمديد لفيرمينو

21 ديسمبر 2022, 10:23 مساءً | migrator

بدأت إدارة ليفربول في بحث ملف التجديد للنجم البرازيلي فيرمينيو بعد تمديد عقد النجم المصري محمد صلاح والذي سيستمر مع الريدز حتى نهاية 2025.

أخيرًا ، وصلت الملحمة التي لا تنتهي على ما يبدو إلى نهايتها. سيبقى محمد صلاح لاعبًا في ليفربول إلى ما بعد 2023 ، مع تمديد عقده لمدة ثلاث سنوات مع بقاءه في النادي حتى نهاية موسم 2024/25.

هذا يعني أنه على الرغم من أن ليفربول اضطر إلى توديع ساديو ماني هذا الصيف ، إلا أن أنصار النادي على الأقل سيحتفظون بأحد أساطير النادي في المستقبل المثير ، مما يطيل أمد علاقتهم مع صلاح كأحد أكثر النجوم تألقا مع الريدز .

لكن الوقت يمر ، ولا يزال يتعين على ليفربول أن يحل مستقبل أيقونة أخرى في النادي وهو روبرتو فيرمينو . يظل البرازيلي هو الأخير من بين الثلاثة الذين لا يزال عقدهم ينتهي في غضون عام .

لن يرغب ليفربول في خسارة لاعب من أمثال فيرمينو في صفقة انتقال مجانية الصيف المقبل. من المسلم به أنه كان يعاني من مشاكل الإصابة الموسم الماضي ، لكنه لا يزال متوسط ​​0.79 هدفًا لكل 90 لليفربول ، واعتاد تسجيل الأهداف والتمريرات الحاسمة خلال المشاركة بديلا.

الآن ليفربول يشرع في ثورة من نوع ما حيث يميل يورجن كلوب إلى العودة إلى تشكيلته 4-2-3-1 بعد وصول رقم تسعة أكثر تقليدية في داروين نونيز ، وهذا يمكن أن يعزز طول عمر فيرمينو في النادي.

كان مركز فيرمينو المفضل دائمًا في ذلك الدور رقم 10 ، والذي يمكن أن يلعبه بنظام 4-2-3-1 خلف المهاجم مباشرة. قرب نهاية الموسم الماضي ، عندما كان ليفربول يطارد هدفًا ، غالبًا ما أوصله كلوب إلى هذا الدور الأعمق خلف الثلاثة الأوائل من أجل توفير المزيد من التهديد الهجومي ، وفي بعض الأحيان كان يحقق أرباحًا.

قد يبلغ من العمر 31 عامًا العام المقبل ، لكن مع فيرمينو هناك مخاوف أقل بشأن تأثر لعبته بعمره. لم يعتمد أسلوبه أبدًا على السرعة ، بل على الأسلوب والتفكير السريع ، والذي لن يفقده حتى في الثلاثينيات من عمره .

البرازيلي هو أيضًا لاعب قابل للتكيف ومتعدد الاستخدامات ويمكنه أن يتحول إلى أدوار مختلفة ويصبح لاعبًا من نوع جيمس ميلنر تقريبًا في الفريق. سيتوقف الكثير على متطلبات عقده.