دييجو فورلان: الليجا أكبر من بقاء ليونيل ميسي

21 ديسمبر 2022, 5:42 مساءً | migrator

قلل دييجو فورلان من أهمية بقاء نجم برشلونة ليونيل ميسي في الليجا ، وأصر على بقاء شعبية وأهمية الدوري الأسباني بدون الفائز بالكرة الذهبية ست مرات.

أخر الأخبار: مانشستر سيتي يخطط لضم ميسي وجوارديولا يقترب من تمديد عقده

يظل مستقبل ميسي موضوعًا مهمًا في برشلونة بعد أن قدم طلب انتقال بعد موسم صاخب 2019-20.

آخر أخبار الانتقالات: بول بوجبا قلق علي مستقبله في يونايتد والسيتي يبحث عن مهاجم

كان من المتوقع أن ينضم قائد برشلونة إلى مانشستر سيتي صاحب القوة في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل أن يختار البقاء في إسبانيا ، على الرغم من أنه مرتبط منذ ذلك الحين بأبطال الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان وإنتر.

قال فورلان ، مهاجم أتليتيكو مدريد السابق ، الذي فاز بلقب الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي خلال الفترة التي قضاها في العاصمة الإسبانية بين عامي 2007 و 2011 ، لماركا سبورت ويك إند: "لن أقول إنها هدية [بقاء ميسي أخيرًا]".

"من الواضح أن الليجا نشأت بفضل اللاعبين الرائعين الذين لعبوا في أندية مختلفة. لكن الليجا هي الليجا ، والأندية مهمة للغاية ، وهي في التاريخ.

"إنه لأمر جيد للغاية ، لقد بقي ، لكنهم ينمون … ليو ميسي ، لويس [سواريز] … لاعبين رائعين ، إنهم يتغيرون وسيظل الليجا موجودًا … أكثر من 90 عامًا من تاريخ الليجا وكان النجوم الكبار هنا ، وسيكون كذلك.

"لكن في النهاية ، ما تبقى هو الليجا والفرق ، وهذا هو الشيء المهم."

ميسي ، الذي من المقرر أن يصبح وكيلًا مجانيًا في نهاية الموسم ، عانى من بداية مخيبة لموسم 2020-21.

وفشل اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا في صنع هدف أو إحراز هدف من اللعب المفتوح في ست مباريات في الليجا قبل الفوز 5-2 في نهاية الأسبوع الماضي على ريال بيتيس ، عندما سجل أيضًا من ركلة جزاء.

بدأ ميسي تلك المباراة على مقاعد البدلاء – وهي المرة الأولى التي تحدث في الدوري منذ سبتمبر 2019 – لكن مدرب برشلونة رونالد كومان كشف عن تعرضه لضربة.

هذا الموسم ، سجل ميسي ثلاثة أهداف في الليجا وستة أهداف في جميع المسابقات مع برشلونة.