صدمة لـ الأهلي.. كأس العالم 2025 مهددة بالإلغاء

30 مايو 2024, 2:38 مساءً | فريق واتس كورة

باتت بطولة كأس العالم للأندية 2025 المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية مهددة بالإلغاء وذك بسبب التهديدات من جانب روابط الدوريات الأوروبية بمقاطعة البطولة العالمية.

الأندية المتأهلة إلى كأس العالم للأندية 2025 بعد تأهل العين على حساب يوكوهاما

وشهدت الساعات الماضية، أزمة تواجه انطلاق كأس العالم للأندية 2025، والتي ستقام لأول مرة بشكلها الجديد في الولايات المتحدة بمشاركة 32 ناديًا من مختلف قارات العالم؛ ووصل الأمر حد التهديد بإلغاء البطولة نهائيًا.

وتتمثل الأزمة التي تهدد كأس العالم للأندية 2025، في تهديد بالمقاطعة من جانب روابط الدوريات الأوروبية الكبرى في مقدمتهم الدوري الإسباني، والإنجليزي، وكذلك رابطة اللاعبين المحترفين.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية أن روابط الدوريات الأوروبية الكبرى واتحادات اللاعبين العالمية، اتخذت موقفًا جماعيًا من كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية، واتفقوا جميعًا على رفض شكل البطولة بنظامها وجدول مبارياتها، لافتين إلى أن زيادة عدد الفرق لـ32، سيؤثر على استعدادات الأندية للموسم التالي 2025-2026.

وأكدت الصحيفة، أن الأمر قد يصل إلى التصعيد واتخاذ إجراءات قضائية ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بسبب زيادة عدد فرق المونديال، بسبب غضب الروابط من تجاهل مطالبهم بشأن حماية اللاعبين وحصولهم على الراحة الكافية قبل استئناف الموسم الجديد.

وترى هذه الروابط أن توقيت مونديال الأندية القادم سيتعارض مع الراحة التي يفترض أن يحصل عليها اللاعبين قبل الموسم، مشددين على أن دورهم كروابط حماية عناصر اللعبة؛ بما يتناسب مع حقوقهم وعقودهم مع الأندية.

ويشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2025 نادي الأهلي ممثلا عن أفريقيا مع أندية الترجي التونسي والوداد المغربي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.