كيبا يكشف كواليس انتقاله إلى تشيلسي

21 ديسمبر 2022, 7:16 مساءً | migrator

تحدث كيبا أريزابالاجا حارس مرمى تشيلسي عن مشواره مع البلوز منذ اتخذ قراره بالانضمام إلى النادي الإنجليزي في 2018.

قال كيبا في تصريحات صحفية : "بصراحة ، لم أفكر كثيرًا في ذلك (العرض المقدم من تشيلسي) في البداية ، لأن عقدي كان يشتمل على شرط شراء بقيمة 80 مليون يورو".

وواصل :"من الواضح أنني كنت سعيدًا جدًا لأن فريقًا له تاريخ وإمكانيات تشيلسي كان مهتمًا بي ، لكنني لم أكن أعتقد أن ذلك سيحدث".

ومع ذلك ، أصبح اهتمام تشيلسي بحارس المرمى أقوى بكثير عندما غادر تيبو كورتوا إلى ريال مدريد ، مما دفع النادي إلى اللجوء إلى كيبا.

وأضاف : "ولكن بعد بضعة أيام ، أخبرني وكيل أعمالي أن تشيلسي قد عرض رسومًا ضخمة ، إن لم يكن البند الكامل تمامًا. كنت متفاجيء، أنهم يريدونني حقًا. وعندما عرضوا بعد ذلك دفع شرط الاستحواذ ، كان لدي قرار كبير يجب اتخاذه ".

وتابع : "لقد أمضيت أيامًا أفكر في الأمر. شعرت بمسؤولية كبيرة ، ولكن أيضًا مجاملة كبيرة أن نادٍ مثل تشيلسي قدّم عرضًا كبيرًا لي. في النهاية ، أنا سعيد جدًا لأني أستطيع أن أقول إنني قلت : 'هيا نذهب اليها'."

بعد أيام فقط ، تم الكشف عن اللاعب الإسباني بصفته المصنف الأول الجديد لتشيلسي ، وسرعان ما تم نسيان كورتوا حيث وضع أتباع البلوز ثقتهم في حارسهم الشاب الجديد.

تابع كيبا: "كل شيء سار بسرعة كبيرة. شعرت كما لو أنني انتقلت إلى واقع جديد. لم أكن أعرف سوى زملائي في الفريق من خلال ما شاهدته على التلفزيون الإسباني. أما لغتي الإنجليزية ، حسنًا … .

وأكد كيبا : "لحسن الحظ ، رحب بي النادي بأذرع مفتوحة ، وكنت محظوظًا لوجود العديد من الإسبان الآخرين: سيسك فابريجاس ، ألفارو موراتا ، بيدرو ، ماركوس ألونسو ، سيزار أزبيليكويتا – وكذلك ماتيو كوفاتشيتش ، الذي وصل من ريال مدريد في نفس الوقت ويتحدث الاسبانية ايضا ".

منذ وصوله إلى ستامفورد بريدج في عام 2018 ، رفع كيبا الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا مع البلوز ولم ينظر إلى الوراء لأنه التزم بمستقبله مع تشيلسي.