محادثات لعودة الدوري الانجليزي يونيو المقبل خلف الأبواب المغلقة

21 ديسمبر 2022, 6:14 مساءً | migrator

وصل الدوري الإنجليزي الممتاز إلى مرحلة متقدمة في المحادثات مع الحكومة بشأن عودة نشاط الدوري الانجليزي خلال شهر يونيو المقبل  ، بعد توقف النشاط خلال الفترة الماضية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع دول العالم .

كشفت صحيفة ميرور سبورت أن هناك اتفاقًا مبدئيًا لاستئناف الدوري خلف أبواب مغلقة بعد أن حددت 20 ناديًا خطة مع كبار المسؤولين بشأن استئناف المباريات ، من حيث المبدأ ، مع أمل المسؤولين الصحيين الحكوميين في ذروة فيروس التاجي في المملكة المتحدة في الأسابيع القليلة المقبلة ، فإنهم سيعاقبون الألعاب بموجب إرشادات صارمة.

وفي اجتماع طارئ يوم الجمعة نوقشت الخطة باستفاضة ، وتم التوصل إلى اتفاق مبدئي على إنهاء موسم الدوري الإنجليزي الممتاز إذا تحسن الوضع كما هو متوقع.

ستشهد الخطة – التي تمت مناقشتها على أعلى مستوى – الألعاب التي يتم لعبها في ظل ظروف خاضعة لرقابة صارمة خلف الأبواب المغلقة.

وناقش مسؤولو الدوري أيضًا إجراءات مكثفة لإبقاء اللاعبين في بيئة معقمة قدر الإمكان ، مما يحد من الاتصال مع الجمهور الأوسع.

وللتأكد من عدم حضور المشجعين المباريات ، كانت هناك أيضًا محادثات مع شركات التلفزيون لزيادة عدد المباريات التي يتم عرضها خلال شهر يونيو ، مع أمل الأندية في إمكانية عرض بعضها على التلفزيون الأرضي.

تمتلك Sky و BT حقوقًا لإظهار بعض المباريات المتبقية ولكن ليس لديها القدرة على إظهار الكل ، وقد تركزت المناقشات على اتفاقية البث المجاني التي ستسمح بفحص المزيد.

في الوقت الحاضر ، فإن الخطة المقدمة إلى الحكومة في شكل واسع النطاق ، مع تفصيل التفاصيل بشكل كامل مع تحسن الوضع في المملكة المتحدة في الأشهر المقبلة.

موضوعات أخرى:

بن سبعيني: البوندزليجا أفضل من الدوري الفرنسي

مانشستر سيتى يحدد شرطًا لعودة منافسات الدورى الإنجليزى

جون بارنز : يجب ألا يتم منح ليفربول لقب الدوري