إنجازات ميسي لا تنتهي.. واحد من أربعة يسجل في 17 موسماً متتالياً من الليجا

21 ديسمبر 2022, 5:40 مساءً | migrator

سيطر ليونيل ميسي على العناوين الرئيسية لبرشلونة منذ انتهاء موسم 2019-20 ، لكنه أظهر القليل من الدلائل على ترك الأمور خارج الملعب تؤثر على أدائه حيث ساعد في تحقيق فوز فريقه 4-0 على فياريال.


ملخص آخر أخبار برشلونة.. رباعية لرجال كومان فى أول ظهور بالليجا

وكان برشلونة يلعب يوم الأحد للمرة الأولى منذ خسارته 8-2 أمام بايرن ميونيخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي ، وهي نتيجة بدا أنها بدأت سلسلة ردود فعل صاخبة للنادي.


أخبار الانتقالات الأوروبية: روبن دياز إلى مانشستر سيتي وبرشلونة يرفض عرضًا بقيمة 150 مليون يورو لفاتي

تم إقالة كيكي سيتين وحل محله رونالد كومان ، واعتبر لويس سواريز فائضًا عن المتطلبات وتم بيعه في النهاية ، الأمر الذي أثار غضب ميسي بخيبة أمل بالفعل – الذي حاول فرض انتقاله ، وأطلق المشجعون بعد ذلك محاولة للإطاحة بالرئيس جوزيب ماريا بارتوميو.

لكن البلوجرانا عاد إلى أرض الملعب ودفع فياريال بعيدًا ليبدأ عهد كومان منتصرًا ، ويبدو أن أمتعة برشلونة تركت جانبًا ونسيًا لقضاء أمسية في نو كامب.

كان ميسي في المقدمة كما هو معتاد ، وبعد رؤية أنسو فاتي يرهب الزائرين بهدفين مبكرين ، أرسل قائد برشلونة النجم ركلة جزاء فاز بها الشاب فاتي.

هذا الهدف يعني أن ميسي قد سجل في 17 موسماً متتالياً من الليجا ، مما يجعله رابع لاعب يحقق هذا الإنجاز.

سجل عظماء ريال مدريد سانتيانا وسيرجيو راموس – الذي سجل في مرمى ريال بيتيس يوم السبت – 17 موسم متتالي في الليجا ، وكان سانتيانا قد فعل ذلك بين عامي 1971 و 1988.

اللاعب الوحيد الذي سجل في مواسم متتالية من الليجا هو أوجستين جاينزا ، الذي وصل إلى 19 موسم متتالي مع أتليتيك بلباو من 1940 إلى 1959.

بالنظر إلى حالة عدم اليقين بشأن مستقبل ميسي ، يتعين على المرء أن يتساءل عما إذا كان اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا سيصل إلى 18 عامًا أم أنه سيرحل.