برشلونة قريب جدا من التنازل عن اللقب وكيكي سيتين

21 ديسمبر 2022, 5:41 مساءً | migrator

الوقت ينفد من أمام برشلونة للحفاظ على تحدي لقب الدوري الإسباني ، ويمكن أن ينطبق الشيء نفسه على آمال المدرب كيكي سيتين في الحفاظ على وظيفته.

تم تعيين سيتين فقط في شهر يناير الماضي ، ولكن بعد 19 مباراة فقط ، أصبح مستقبله غير مؤكد بالفعل.

يتخلف برشلونة بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد المتصدر وأمامه أربع مباريات ، ويتوجه برشلونة إلى موعد مباراة الديربي يوم الأربعاء ، حيث يحتاج إسبانيول إلى الفوز والأداء المقنع.

إنها مباراة ذات معنى كبير لكلا الفريقين. سيتم إقصاء إسبانيول إذا فشلوا في الفوز ، في حين أن جمع الحد الأقصى من النقاط هو الخيار الوحيد لبرشلونة حيث يحاولون الحفاظ على فرصهم الضئيلة في اللقب.

بالنسبة لسيتين ، المخاطر أكبر. إذا فشل فريقه في اعطائه النتائج المطلوبة في الأسبوعين المقبلين ، فربما لن يدوم حتى لرؤية النتيجة المتأخرة لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم عندما يستأنف في أغسطس القادم.

التنازلات التكتيكية

وصل سيتين ، المعجب والمتحمس لأسطورة برشلونة يوهان كرويف ، في يناير مع وعد بإعادة أسلوب لعب المعلم الهولندي ، الذي تآكل ببطء تحت سلف إرنستو فالفيردي.

في أول مباراة له ، في مسقط رأسه بغرناطة ، حاول سيتين الوفاء بهذا التعهد على الفور من خلال الاصطفاف مع عودة الثلاثة الكبار ، بالإضافة إلى ظهور الجناح ، ومع ليونيل ميسي باعتباره رقم تسعة كاذبة بدلاً من الدور الأيمن الذي شغله فى السنوات الاخيرة.

استمرت ثورة سيتين المصغرة ثلاث مباريات. بعد هزيمة ضعيفة في فالنسيا ، قرر (أو ربما تم إقناعه) أن لاعبيه لا يمكنهم (أو لا) أداء مع نظامه المفضل.

عاد إلى تشكيل 4-3-3 وعاد الفريق إلى أسلوب العمل الشاق والمرتكز بشدة على ميسي الذي أدى إلى سقوط فالفيردي. لم يتغير وصول مدرب جديد كثيرًا ، وبدا أن سيتين غير قادر على فرض أساليبه على مجموعة اللاعبين.

كانت نقاط الضعف القديمة نفسها لا تزال واضحة ، وشهدت سلسلة من النتائج المخيبة للآمال – بما في ذلك خسارة كلاسيكو 2-0 في ريال مدريد – وتلاشي تحدي برشلونة.

موضوعات أخرى:

أنسو فاتي لا يرغب في مغادرة برشلونة هذا الصيف على الرغم من روابط مانشستر يونايتد

سيتين يستعين بالشباب في قائمة برشلونة لمواجهة فياريال

تياجو ألكانترا يقترب من المشاركة بنهائي كأس ألمانيا

نيفيل : يحتاج مانشستر يونايتد للتعاقد مع نجم اخر للمنافسة علي اللقب