+

حسابات تأهل الأندية المصرية للبطولات الأفريقية بعد تتويج الأهلي والزمالك

بعثر قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك، أوراق وحسابات تأهل الأندية للمشاركة في البطولات الأفريقية للموسم الرياضي المقبل 2024-2025، بعد تتويجهما بلقبي دوري الأبطال والكونفدرالية.

بعثر قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك، أوراق وحسابات تأهل الأندية للمشاركة في البطولات الأفريقية للموسم الرياضي المقبل 2024-2025، بعد تتويجهما بلقبي دوري الأبطال والكونفدرالية.

بمشاركة الأهلي.. تفاصيل ونظام بطولة إنتركونتيننتال الجديدة والأندية المتأهلة

وتأهل الأهلي رسميًا إلى دوري أبطال أفريقيا للنسخة المقبلة، بعدما توج بلقب العام الجاري على حساب الترجي الرياضي التونسي.

ويأتي ذلك وفقًا للفصل الرابع من المادة 12 من لائحة دوري أبطال إفريقيا، ينص على أن الفائز بلقب دوري الأبطال يجب أن يشارك في النسخة التالية من المسابقة.

وعلى جانب آخر، ضمن الزمالك مشاركته أيضًا في بطولة كأس الكونفدرالية للنسخة المقبلة بعدما توج باللقب، حال عدم نجاحه في خطف مركز مؤهل لـ دوري الأبطال.

وتنص قوائد كاف أنه في حالة مشاركة بلده بفريقين فإن بطل أفريقيا يشارك بجانب صاحب أفضل ترتيب في أندية الدوري المحلي، ولا يجوز مشاركة أكثر من ناديين اثنين من نفس البلد، وهو ما يضع أندية الدوري في ورطة.

كيف تتأهل الأندية المصرية للبطولات الأفريقية؟

في دوري أبطال أفريقيا

سيتأهل فريق واحد فقط مع الأهلي للموسم المقبل من دوري أبطال أفريقيا، والذي يتنافس عليه الزمالك وبيراميدز، وسوف يتحدد رسميًا بعد خوض جميع فرق الدوري مبارياتها في الدور الأول.

ويتصدر بيراميدز الترتيب برصيد 32 نقطة من 15 مباراة، وله مباراتين مؤجلتين أمام سموحة والأهلي وهو ما يعني أن أقصى عدد من النقاط يستطيع الوصول إليه هو 38 نقطة.

وخاض الزمالك  13 مباراة فقط من الدور الأول، وحصد 21 نقطة، ويتبقى له 4 مباريات بـ 12 نقطة، يمكن من خلالهم أن يصل رصيده إلى 33 نقطة.

وسيتأهل الفريق الذي سيصل للنقطة الـ 33 بعد حسابات مؤجلات الفريقين، وهو ما يجعل بيراميدز الأقرب، حيث يحتاج نقطتين فقط، بينما يحتاج الزمالك للفوز في جميع مبارياته.

وحال نجح الزمالك في الفوز بجميع مؤجلاته مع تعثر بيراميدز، سيتأهل الأبيض مع الأهلي إلى دوري الأبطال، على أن يشارك بيراميدز ورابع الدوري المصري في الكونفدرالية.

facebook twitter