+

الاتحاد التركي لكرة القدم ينعي ضحايا الزلزال

قام الاتحاد التركى لكرة القدم، بتقديم التعازى إلى ضحايا زلزال تركيا الذى أسفر عن 284 قتيلا و2323 جريحا وانهيار 1700 مبنى.

قام الاتحاد التركى لكرة القدم، بتقديم التعازى إلى ضحايا زلزال تركيا الذى أسفر عن 284 قتيلا و2323 جريحا وانهيار 1700 مبنى.

وقام الاتحاد التركي بنشر بيانًا رسميًا، عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي "توتير"، جاء فيه، "علمنا ببالغ الأسى وقوع إصابات في الزلزال الذي شعر به العديد من المحافظات، ومركزها كهرمان مرعش، خاصة في هاتاي وغازي عنتاب وأضنة وعثمانية وديار بكر وملاطية وشانلي أورفا".

وتابع البيان: "رحم الله مواطنينا الذين فقدوا أرواحهم في الزلزال الذي خنق بلادنا، ونعرب عن تعازينا لأسر وأقارب وأمة مواطنينا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

وكان من المقرر أن تقام اليوم 3 مباريات ضمن منافسات الجولة 23 من بطولة الدوري التركي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

لكن الاتحاد التركي أعلن إيقاف النشاط الكروي بالبلاد، وتأجيل المباريات لأجل غير مسمى.

وقد أأعلن نائب الرئيس التركي تعليق حركة الطيران المدني فى مطار غازى عنتاب، وتعطيل المدارس لمدة أسبوع فى 10 محافظات تضررت من الزلزال.

وأوضح المركز الأمريكي للمسح الجيولوجي إن زلزالا مدمرا بلغت قوته 7.8 درجة هز جنوب تركيا وشمال سوريا،و أن الزلزال وقع الساعة الـ4,17 صباحا، الـ(01,17 ت غ) على عمق نحو 17,9 كلم، في جنوب تركيا قرب مدينة غازي عنتاب في لواء الإسكندرون.

facebook twitter