دزيكو يتحدث عن مسيرته مع مانشستر سيتي وروما

21 ديسمبر 2022, 10:27 مساءً | migrator

ينظر إدين دزيكو إلى الوراء في مسيرته مع مانشستر سيتي وروما ، حيث عمل مع العديد من المدربين واستقبله "مئات المشجعين في المطار".

تحدث الدولي البوسني إلى Sky Sport Italia وناقش كل شيء من طفولته في سراييفو ، هربًا من الحرب ، إلى خطوته  مع مانشستر سيتي.

"أردت اتخاذ خطوة أخرى إلى الأمام وكان مانشستر سيتي هو الفريق المناسب. روبرتو مانشيني أرادني حقًا هناك ، ومن المهم أن يكون المدرب متحمسًا لأن تكون جزءًا من فريقه ، خاصة عندما يكون هناك بالفعل العديد من اللاعبين المهمين هناك.

"عرفت أن وقتي في سيتي يقترب من نهايته ، (ثم مدير الرياضة والتر) ساباتيني أقنعني بالانضمام إلى روما. جاء لرؤيتي في كرواتيا وقال إنه لن يغادر بدوني. كان مباشرا ، لم يترك أي شيء للصدفة ، وأشعل سيجارة جديدة كل بضع دقائق!

"كان وصولي إلى روما لا يصدق ، اعتقدت أنه كان مجرد نوع من الأشياء التي تراها على شاشة التلفزيون ، وليس مئات المعجبين الذين ينتظرونني في المطار في الحياة الواقعية. كنت أعلم أنهم متحمسون ، لكن ليس كثيرًا ".

عمل دزيكو مع العديد من المدربين خلال فترة وجوده في روما ، بما في ذلك لوتشيانو سباليتي.

"ما كنت لأحرز 39 هدفا دون أن يطلب سباليتي من الجميع مواصلة التمريرات العمودية للمهاجم. كان لدينا بعض الصعود والهبوط مع أوزيبيو دي فرانشيسكو ، ولكن أيضًا بطولة دوري أبطال أوروبا لم يكن يتوقعها أحد. في الواقع ، لم يظن أحد أننا سنتخطى دور المجموعات ، في مواجهة أتلتيكو مدريد وتشيلسي ، ناهيك عن القضاء على برشلونة.

"جهز دي فرانشيسكو مباراة الإياب بشكل جيد للغاية وبفضله وصلنا. يقول الجميع أنه كان خطأ برشلونة تم القضاء عليهم ، لكن الحقيقة هي أننا قدمنا ​​أداءً رائعًا. أشاهدها أحيانًا ولا يمكنني تصديق مدى أدائنا. "

وصلت جولة روما في دوري أبطال أوروبا إلى نتيجة مع هزيمة نصف النهائي 5-2 أمام ليفربول.

"لا أريد حتى أن أتذكر هذا الاسم. لقد رميناها بعيدا ".

كان من المتوقع أن يغادر دزيكو روما في الصيف الماضي ، مع عرض إنتر وأنطونيو كونتي في صفقة ضخمة ، لكنه اختار البقاء لبولو فونسيكا.

"أخبرته مباشرة أنه لن يكون لديه مشكلة معي ، لأنني لم أواجه أي مشاكل مع مدربي. تحدثت مع فونسيكا غالبًا خلال فترة ما قبل الموسم ، وحثني على البقاء.

"نعلم جميعًا كيف يعمل ، أنت رقم واحد عندما تسجل الأهداف ، تهمش عندما لا تفعل ذلك. هذه هي الطريقة التي تسير بها. "

موضوعات أخرى:

تغريم جريليش بعد كسره العزل المنزلي

صعوبة في تجديد تعاقد جيسوس مع فلامنجو البرازيلي

الاتحاد الأمريكى للرجبى يشهر إفلاسه بسبب كورونا

نجم ليفركوزن يعود للملاعب مطلع مايو المقبل

لاتسيو يتحدى كورونا والسلطات الايطالية