+

كم يحصل الأهلي بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ12؟.. رقم خرافي

يجني الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ثمار تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب نادي الترجي التونسي.

يجني الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ثمار تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب نادي الترجي التونسي.

5 لاعبين من الأهلي ينتظرون التتويج الأول بلقب دوري أبطال أفريقيا.. أبرزهم إمام عاشور

ونجح النادي الأهلي في التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخه بعد الفوز على الترجي التونسي بهدف دون رد.

واستضاف النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر منافسه الترجي التونسي على ملعب"القاهرة الدولي" في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وسيحصل المارد الأحمر في الأيام المقبلة على جائزة مالية قدرها 4 ملايين دولار «ما يقارب الـ200 مليون جنيه»، وفقا لقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» الخاص بجوائز البطولة.

لتنتعش خزينة القلعة الحمراء بمكافأة مالية ضخمة تصرف لأول مرة في تاريخ المسابقة، بعد زيادتها مؤخرًا، ليصبح الفريق القاهري أول فريق بالقارة السمراء يحصد هذا المبلغ الكبير من «كاف» الذي يدعم بقوة الأندية الفائزة بالألقاب القارية ماديا.

وضمن الأهلي ضمن جائزة مالية إضافية بعد لقب دوري الأبطال وهي الحصول على 500 ألف دولار أو 250 ألف دولار على الأقل نظيره مشاركته في بطولة السوبر الإفريقي المقبلة أمام الزمالك، بطل الكونفدرالية.

وضمن الأهلي بذلك جائزة مالية، بغض النظر عن النتيجة التي تسفر عنها مباراة القمة المقبلة في السوبر، لاسيما أن الاتحاد الإفريقي حدد مبلغ الـ500 ألف دولار لبطل السوبر.

ومن ناحية أخرى يحصل الأهلي على مبلغ كبير من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» نظير نجاحه في الوصول لخوض بطولته الجديدة «كأس إنتركونتيننتال»، والتي تجمع بين الفريق القاهري الأحمر وجميع أبطال القارات في العام الحالي، إذ تبلغ قيمة الجوائز المالية للمسابقة حوالي 28 مليون دولار

facebook twitter