بوروسيا دورتموند يرد على انتقادات رئيس بايرن ميونيخ السابق حول بيع جادون سانشو لمان يونايتد

21 ديسمبر 2022, 5:30 مساءً | migrator

ردّت إدارة نادي بوروسيا دورتموند على ادعاءات رئيس بايرن ميونيخ السابق أولي هونيس، بأن سياسة انتقالات النادي تتمحور فقط حول بيع لاعبيهم النجوم.

وتسبّب هونيس في عاصفة من الانتقادات لدى دورتموند بعد أن أشار إلى أن نموذج انتقال دورتموند لم يكن "ذكيًا".

وقال: "عندما يشتري دورتموند لاعبًا موهوبًا للغاية ويلعب بشكل جيد، بعد بضعة أشهر تسمع إما من النادي نفسه أو من الخارج، أنه سيتم تقديمه على أنه معروض للبيع في مرحلة ما،  كيف يفترض أن يمتص اللاعب الحمض النووي للنادي مائة بالمائة، عندما يشعر بأن النادي مستعد للبيع؟".

وتأتي هذه الانتقادات إلى دورتموند الذي من المقرر أن يخسر جادون سانشو أمام مانشستر يونايتد في صفقة تبلغ قيمتها نحو 100 مليون جنيه إسترليني، بعد ثلاث سنوات شابها حالة من الغموض حول مستقبله في أكاديمية مانشستر سيتي.

وكان المدير الرياضي في دورتموند مايكل زورك من بين أولئك الذين ردوا على هذه المزاعم، ووصفوا هونيس بـ"المُتعجرف" بالنظر إلى الموارد المالية الفائقة لبايرن.

"أجد التعليقات متغطرسة للغاية.. إذا كان لديك أكثر من 250 مليون يورو (225 مليون جنيه إسترليني) في جيبك كل عام، فمن السهل إلقاء الأموال.. وبعضها غير صحيح في الواقع".

ألمح حارس دورتموند السابق، والسفير الدولي للنادي، رومان ويدنفلر، إلى أن التعليقات من  هونيس تأتي من منطلق الغيرة بعد قرار جود بيلينجهام برفض أبطال ألمانيا للانضمام إلى دورتموند من برمنغهام سيتي في نهاية يوليو.

وقال ويدنفلر: "يبدو مرة أخرى أنها حالة من الإحباط العميق بشأن حقيقة أن جود بيلينجهام قرر ضد بايرن وبي بي بي".

مع استعداد بايرن للعودة للعمل في دوري أبطال أوروبا يوم السبت، وجد رئيس دورتموند راينهارد راوبيل أن توقيت تعليقات هوينس مُربك وغريب؛ قائلاً: "كان من الأفضل لو احتفظ أولي هونيس بتصريحاته لنفسه، أمام بايرن دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل بعد كل شيء وفي الواقع أشياء أفضل للقيام بها".

وفي غضون ذلك، زعم رئيس دورتموند هانز يواكيم واتزكي أن التصريحات تضرّ بالعلاقات بين الناديين، مدعيًا أن علاقته الوثيقة بخلاف رئيس بايرن ميونيخ كارل هاينز رومينيجه والتي تساعد على تقريب وجهات النظر النوادي، غالبًا ما تتضرر من التصريحات الشائنة.

وقال: "لقد عملنا أنا وكارل هاينز رومينيجه لسنوات حتى يكون لدى أكبر ناديين ألمانيين علاقة محترمة مع بعضهما البعض"، مضيفًا: "أعتقد أنه من العار أن تُبذل محاولة لتقويض ذلك على فترات منتظمة".

وبعد فوزه في البوندزليجا في يونيو، واجه بايرن ميونيخ تشيلسي يوم السبت في دوري الأبطال حيث يتطلعون إلى حماية تقدمهم 3-0 على ملعب أليانز أرينا بعد أول فوز لهم في مباراة الذهاب قبل ستامفورد بريدج.

موضوعات أخرى: