صدام مثير بين مانشستر سيتي وجيرونا بسبب دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.. شبح الغياب

30 يناير 2024, 4:13 صباحًا | ندى القط

يطارد شبح الغياب عن بطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، كل من مانشستر سيتي الإنجليزي، وجيرونا الإسباني كما أفادت التقارير الصحفية العالمية.

نجم مانشستر سيتي على رادار برشلونة في يناير

يسعى فريق مانشستر سيتي، إلى حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بهذا الموسم 2023-2024، حتى يتمكن من المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا بالعام المقبل.

وذلك ما يستهدفه جيرونا الإسباني أيضاً، الذي يقدم مستويات رائعة هذا الموسم، وأصبح له مقعداً في المنافسة بين الكبار.

ويعود ملكية نادي مانشستر ستي الإنجليزي وجيرونا الإسباني، إلى مالك واحد، وذلك ما يهدد كل منهما في حجز مكاناً بدور أبطال أوروبا الموسم المقبل.

منافسة قوية بين مانشستر سيتي وجيرونا

ووفقاً لـ شبكة "إسبن" العالمية، فإن مانشستر سيتي يواجه شبح الغياب عن دوري الأبطال بنسخته القادمة، في حال لم يتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضاف: أن نفس الحال ينطبق على جيرونا أيضاً، الذي يطمح في التتويج بالدور الإسباني، لمواصلو تواجده بين الكبار.

وأوضحت أن لائحة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تنص على عدم إمكانية مشاركة ناديين، تحت ملكية واحدة، في نفس البطولة، وذلك ما يعاني منه مانشستر سيتي وجيرونا في الوقت الحالي.

وحسب ذلك فإن الفريق الأول من بين مانشستر سيتي وجيرونا، الذي يتوج بلقب الدوري الخاص به، هو من إلى سيشارك في النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني برصيد 43 نقطة، في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما يحتل جيرونا صدارة الليجا بـ 55.