فيورنتينا ضد روما.. أبراهام يقود هجوم الذئاب في الدوري الإيطالي

21 ديسمبر 2022, 10:36 مساءً | migrator

أعلن جوزيه مورينيو مدرب روما، التشكيل الرسمي الذي سيخوض به مباراة فيورنتينا المقرر إقامتها التاسعة إلا الربع مساء اليوم الأثنين، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من مسابقة الدوري الإيطالي على ملعب "الفيولا".

وجاء تشكيل روما على النحو التالي..

حراسة المرمي: باتريسيو

الدفاع: سمولينج، مانشيني، إيبانيز، كارسدروب

خط الوسط: سيرجيو، كريستانتي، فيرتو

الهجوم: بيليجريني، زاليفسكي، أبراهام

يحتل فريق روما المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2021-2022 برصيد 59 نقطة، فيما يأتي فيورنتينا في المركز الثامن برصيد 56 نقطة.

روما يتأهل إلي نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

في سياق أخر، بهدف نظيف، انتهت المباراة بفوز روما على ليستر سيتي، في اللقاء الذي جمع بينهما، لحساب إياب دور نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

كانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين في إنجلترا، معقل ليستر سيتي، بالتعادل الإيجابي 1-1، ولذا سعى كل منهما منذ بداية اللقاء للتسجيل مبكرًا.

دخل روما المباراة بهدف تحقيق الانتصار والاستفادة من عودته من إنجلترا بنقطة التعادل أمام ليستر سيتي، حيث حاول منذ البداية تسجيل أول الأهداف.

سيطر بشكل كبير فريق روما على مجريات أول المباراة، حيث قام بعمل أكثر من هجمة خطرة على دفاعات ليستر سيتي، محاولًا تسجيل أول الأهداف، وسط تراجع للخصم.

ونجح بالفعل روما من تسجيل هدف الشوط الأول الوحيد في الدقيقة 11 عن طريق تامي أبراهام، برأسية رائعة، في شباك ليستر سيتي.

استمر روما بعد تسجيل الهدف الأول في ضغطه على فريق ليستر سيتي، من أجل تسجيل الهدف الثاني وسط تراجع كبير للخصم، الذي لم يتمكن من إحراز هدف التعادل.

انتهى الشوط الأول بتقدم فريق روما بهدف نظيف، بعدما سيطر على الكرة بشكل كبير، قاطعًا الطريق على ليستر سيتي من أجل تسجيل هدف التعادل.

وفي الشوط الثاني حاول فريق ليستر سيتي في أكثر من كرة إحراز هدف التعادل، وسط ضغط كبير من قبل فريق روما على دفاعات الفريق الإنجليزي، الذي أُجبر على البقاء في الخلف.

وحاول روما في أكثر من كرة تسجيل ثاني الأهداف عن طريق تامي أبراهام، مهاجم الفريق، إلا أن تلك المحاولات لم تسفر عن هدف آخر، وسط تألق كبير من شمايكل، حارس مرمى ليستر سيتي، الذي زاد عن مرماه في أكثر من مناسبة.

وظلت النتيجة هكذا حتى انتهاء اللقاء، ليحسم روما تأهله إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، بعد الفوز بنتيجة مباراتي الذهاب وإياب (2-1)، ويضرب موعدًا مع فريق فينورد روتردام الهولندي الذي صعد على حساب فريق مارسيليا.