+

هل يتم استبعاد الترجي من نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي؟

في مفاجأة من العيار الثقيل، أصبح نادي الترجي الرياضي التونسي، مهددًا بالاستبعاد من نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام النادي الأهلي، المقرر له يومي 18 و25 من شهر مايو الجاري.

وبحسب شبكة قنوات bein sports الرياضية القطرية، فإن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا، فرضت عقوبات على تونس، بسبب عدم امتثالها للمدونة العالمية الخاصة بالوكالة، وبالتحديد النسخة الأخيرة منها الصادرة في 2021.

وأوضحت الشبكة أن ذلك يأتي بعدما تم منح تونس مهلة 4 أشهر من بداية شهر نوفمبر الماضي، من أجل الامتثال وتطبيق التعديلات والنصوص التشريعية والتنظيمية، دون أن يتم الامتثال أو الاعتراض على قرار عدم الامتثال من الجانب التونسي.

من جانبها، كشفت وكالة الأنباء الفرنسية، أن وكالة مكافحة المنشطات قررت منع تونس من استضافة أي بطولة عالمية أو قارية مع عدم السماح برفع علمها في أولمبياد أو بارالمبياد 2024، وعدم وجود أي ممثلين لتونس في لجان ومجالس الوكالة، وذلك بسبب عدم القدرة على تطبيق نسخة 2021 من مدونة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ضمن النظام القانوني الداخلي.

قرار الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، أثار تساؤلات حول إمكانية استضافة تونس لذهاب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي، وهل يشمل القرار المباريات الدولية في المسابقات التي تندرج تحت اتحادات قارية أو دولية، أم يسري القرار على استضافة البطولات والأحداث الرياضية المجمعة.

ووفقًا للتقارير الواردة، فإن قرار الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، يُهدد باستبعاد فريق الترجي التونسي من دوري أبطال أفريقيا، حيث أكدت التقارير أن القرار مُلزم للجنة الأولمبية الدولية وكافة الاتحادات الدولية والقارية.

facebook twitter