رابطة الأندية تعاقب الأهلي بعد التعادل أمام الجونة.. ماذا حدث؟

12 نوفمبر 2023, 4:08 صباحًا | ‎على عبيد

ينتظر فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، عقوبة قوية من جانب رابطة الأندية المحترفة، عقب التعادل أمام نادي الجونة ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

بالأرقام .. أسوا لاعب في الأهلي أمام الجونة

وتعادل الأهلي أمام منافسه الجونة بهدف لمثله في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ستاد " خالد بشارة"، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة ببطولة الدوري المصري.

وحسمت رابطة الأندية مصير العقوبات المنتظرة على الأهلي وجماهيره، عقب أحداث الشغب من جانب جماهير المارد الأحمر خلال مواجهة الجونة في بطولة الدوري الممتاز.

واشتبكت بعض جماهير الأهلي مع مجموعة داخل مدرجات الدرجة الثالثة بملعب «خالد بشارة» بمدينة الجونة، وأخرجتها من المدرج، في أحداث شغب شهدتها المبارة.

وحدتت المادة 105 من لائحة رابطة الأندية وصف الحالة التي شهدها اللقاء وهي فقد الانضباط لفترة قبل أو أثناء أو بعد المباراة، وهو ما حدث قبل مباراة الجونة.

وتنص اللائحة كالتالي" يجوز لإدارة المسابقات توقيع العقوبات المناسبة على النادي المتسبب في فقد الانضباط، كما لها أن تتخذ العقوبات المناسبة ضد المتسبب في الشغب من عناصر اللعبة والجماهير، طبقًا لما يرد بتقارير الحكام والمراقبين في حدود اختصاص الإدارة، ووفقًا للتفصيلات الواردة بشروط المسابقة، والمعتمدة من مجلس الإدارة قبل بداية المسابقة سنويًا".

وتابعت اللائحة" للإدارة أن تستعين بمن تشاء لاستجلاء الحقائق فيما حدث من تجاوزات سواء وردت بالتقارير أو لم ترد بتقارير المباراة، وطبقًا للجزاءات التي يقرها مجلس إدارة الرابطة في بداية كل موسم".