+

بطولات وألقاب الأهلي بعد تتويجه بالدوري المصري للمرة 44 في تاريخه

توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للمرة 44 في تاريخه وذلك بعد فوزه على فريق سموحة 1-0 في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الدوري المصري 2023 - 2024.

وجاء تتويج الأهلي بلقب الدوري المصري بعدما ارتفع رصيده إلى 81 نقطة وهو أقصى رصيد يمكن لمنافسه بيراميدز الوصول إليه حال الفوز في مباراتيه المتبقيتين ولكن يتفوق المارد الأحمر في المواجهات المباشرة.

ويحمل النادي الأهلي الرقم القياسي في مرات التتويج بلقب بطولة الدوري المصري برصيد 44 بطولة.

ويعد النادي الأهلي الأكثر تتويجًا بالبطولات والألقاب في أفريقيا والوطن العرب وأحد أكثر الأندية حصدًا للبطولات على مستوى العالم حيث توج بـ152 بطولة عبر تاريخه الطويل منذ 1907 وحتى الآن.

الأهلي

بطولات الأهلي المحلية

على الصعيد المحلي حصل النادي الأهلي على درع الدوري المصري الممتاز 44 مرة آخرها هذا الموسم ويعد الأكثر تتويجًا بالألقاب، كما حصل على بطولة كأس مصر 39 مرة آخرها عام 2022، وقد توج أيضًا بكأس السوبر المصري 14 مرة، وبدوري منطقة القاهرة 15 مرة، وبكأس السلطان حسين 7 مرات، كما فاز أيضًا على كأس الجمهورية العربية المتحدة مرة واحدة، وعلى كأس الاتحاد المصري التنشيطيَّة مرة واحدة.

الأهلي بطل الدوري المصري

بطولات الأهلي الأفريقية

وعلى مستوى بطولات أفريقيا حصل الأهلي على دوري أبطال أفريقيا 12 مرة آخرها عام 2024، والتي تأهل من خلالها إلى كأس العالم للأندية للمرة العاشرة في تاريخه، وكأس السوبر الأفريقي 8 مرات بالإضافة إلى كأس الكونفيدرالية الأفريقية مرة واحدة وكأس الكؤوس الأفريقية 4 مرات، والكأس الأفروآسيوية للأندية مرة واحدة

الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا

بطولات الأهلي العربية

وعلى الصعيد العربي حصل الأهلي على كأس العرب للأندية الأبطال مرة واحدة، وعلى البطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس مرة واحدة، وعلى كأس السوبر العربي مرتين.

الأهلي بطل العرب

المدرب الأكثر تتويجًا بالبطولات مع الأهلي

ويعد البرتغالي مانويل جوزيه المدرب الأكثر تتويجًا بالبطولات والألقاب في تاريخ النادي الأهلي وحصل على الفريق الأحمر 20 بطولة هي: "الدورى العام وفاز بها 6 مرات، وبطولة كأس مصر وفاز بها مرتين بطولة كأس السوبر المصرى وفاز بها أربع مرات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، وبطولة السوبر الأفريقى أربع مرات"

مانويل جوزيه
facebook twitter