+

يويفا يعلن نظام جديد لـ دوري أبطال أوروبا واليوروباليج.. التفاصيل كاملة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن نظام جديد معتمد لدوري أبطال أوروبا بجانب الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر لموسم 2024/2025.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن نظام جديد معتمد لـ دوري أبطال أوروبا بجانب الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر لموسم 2024/2025.

قرار جديد من يويفا قبل يورو 2024.. مفاجأة

وتعد الخطوة الأبرز في النظام الجديد تتمثل في زيادة عدد الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا من 32 إلى 36 فريقًا، حيث يهدف هذا لتوسيع مجال المنافسة وتشجيع المزيد من الأندية على المشاركة في هذه المسابقة العالمية.

ويشمل النظام الجديد توزيع الفرق المشاركة بحسب تصنيف الدوريات الأوروبية حيث يصل بطل الدوري والوصيف والفرق التي تحتل المراكز الثالثة والرابعة بالتصنيف على فرصة المشاركة مباشرة،

وجاءت على رأس التغييرات أيضًا توزيع الفرق على 4 تصنيفات، حيث يخوض كل فريق 8 مباريات مع خصوم مختلفة بينما تتبقى المراكز من الثامنة وحتى الرابعة والعشرين للتصفيات للتأهل إلى المراحل المتقدمة.

وتعكس هذه الخطوة اهتمام اليويفا بتطوير بطولاتها وجعلها أكثر جاذبية ومتعة للجماهير والأندية على حد سواء.

وعلى سياق متصل يترقب عشاق الساحرة المستديرة المباراة التي تجمع بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر لها الأول من يونيو المقبل في العاشرة مساءً على ملعب "ويمبلي".

facebook twitter