رئيس برشلونة يهاجم لابورتا بسبب جارسيا

21 ديسمبر 2022, 5:43 مساءً | migrator

شن رئيس لجنة إدارة برشلونة كارليس توسكيتس ، هجوماً حاداً على المرشح الرئاسي للنادي الكتالوني جوان لابورتا ، وذلك بسبب الضغط الذي يمارسه الأخير بخصوص توقيع إريك جارسيا .

حددت لجنة ادارة نادي برشلونة الموعد الجديد لاجراء انتخابات رئاسة برشلونة بحيث تكون في 7 مارس المقبل.

وجه توسكيتس رسالة لابورتا قال فيها: "أتوسل إليك أن تمتنع عن التعامل مع لجنة الإدارة في البحث عن القرارات التي تعتبرها مناسبة لك تحت ستار كونها ضرورية للنادي".

كان توسكيتس يرد على رسالة سابقة من لابورتا ، حيث كتب المرشح: "أريد أن أذكرك أن الموقف المتسم بالإهمال والمعيق والخبيث ، بصفتك رئيسًا للجنة الإدارية ، سيؤدي إلى تحميلك المسؤولية المباشرة عن الوضع المالي للنادي . "

يتعلق الجدل بتوقيع جارسيا ، قلب دفاع مانشستر سيتي الشاب الذي غادر برشلونة إلى الجانب الإنجليزي في عام 2017، ينتهي عقده في الصيف المقبل وكان برشلونة على وشك الحصول على اتفاق مسبق له ، وربما حتى وسيط، صفقة لإحضاره مقابل رسوم مخفضة في فترة الانتقالات في يناير.

ومع ذلك ، لم يتمكن المرشحون الثلاثة للسباق المقرر أن يتوج في 7 مارس من الاتفاق على إجماع حول ما إذا كانوا سيحضرونه الآن أم لا، يؤيد كل من توسكيتس ورونالد كومان وفيكتور فونت ، وتوني فريكسا محايد ولابورتا ضده.

لم يعجب توسكيتس بنبرة خطاب لابورتا، وكتب: "إذا لم نوقع الاتصال أخيرًا ، فلن يكون ذلك بسبب تهديدات غير عادلة وغير مدروسة ، بل كدليل على المسؤولية والأناقة ، مما يسمح للرئيس المنتخب باتخاذ القرار المناسب" ، موضحًا أن رأيه هو أن الصفقة كانت منطقية من منظور رياضي.

أنهى توسكيتس الخطاب بحكم قاسٍ بأن لابورتا يحتاج إلى تعلم كيفية "وضع مصالح برشلونة على مصالحه الانتخابية".