+

مصر والكونغو الديمقراطية.. القيمة السوقية وأبرز النجوم قبل قمة كأس أمم إفريقيا

حسم منتخبي مصر والكونغو الديمقراطية تأهلهما لدور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا، المقامة حاليًا في كوت ديفوار، والتي انطلقت يوم 13 يناير الماضي وتستمر حتى الـ11 من فبراير المقبل.

حسم منتخبي مصر والكونغو الديمقراطية تأهلهما لدور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا، المقامة حاليًا في كوت ديفوار، والتي انطلقت يوم 13 يناير الماضي وتستمر حتى الـ11 من فبراير المقبل.

مصر والكونغو الديمقراطية.. اكتساح للفراعنة في تاريخ المواجهات وهدف تاريخي لحسام حسن

وحسم منتخب مصر تأهله لدور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا بعد أن حل في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط من ثلاث تعادلات أمام كلًا من موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، فيما حل منتخب الكونغو الديمقراطية ثانيًا في جدول ترتيب المجموعة السادسة التي ضمت منتخبات المغرب وزامبيا وتنزانيا، وذلك برصيد ثلاث نقاط من ثلاث تعادلات كما هو الحال مع مصر.

القيمة السوقية لمنتخبي مصر والكونغو الديمقراطية

وتبلغ القيمة السوقية لمنتخب مصر 135 مليون دولار كثالث أغلى منتخب عربي بعد المغرب بـ347 مليون يورو، والجزائر بـ189 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة السوقية لمنتخب الكونغو الديقراطية 110 مليون يورو.

أغلى لاعب في القيمة السوقية بمنتخبي مصر والكونغو الديمقراطية

أغلى لاعب في منتخب مصر من حيث القيمة السوقية هو محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بـ65 مليون يورو، والذي رحل عن الفراعنة بعد إصابته في العضلة الخلفية، فيما يعد يوان ويسا لاعب بريتنفورد الإنجليزي أغلى لاعب في قائمة منتخب الكونغو الديمقراطية بـ25 مليون يورو.

أبرز نجوم مصر والكونغو الديمقراطية

يضم منتخب مصر عدد من اللاعبين المميزين المحترفين في أندية أوروبية، أبرزهم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، ومحمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، ومحمود تريزيجيه لاعب طرابزون سبور التركي، ومصطفى محمد لاعب نانت الفرنسي، وعمر مرموش لاعب فرانكفورت الألماني.

بينما يضم منتخب الكونغو الديمقراطية عدد كبير من اللاعبين المحترفين، منهم 7 في الدوري الفرنسي، و3 في الدوري الإنجليزي و2 في الإيطالي والبقية تأتي في دوريات ألمانيا وتركيا وأسكتلندا وروسيا والبرتغال، ولاعبين محترفين في الدوري المصري.

ويضم منتخب الكونغو الديمقراطية بين صفوفه ويسا مهاجم برينتفورد الإنجليزي، وتشانسل مدافع أولمبيك مارسيليا الفرنسي، سيمون بانزا مهاجم سبورتنج براجا البرتغالي.

عدد مرات تتويج منتخبي مصر والكونغو الديمقراطية بكأس أمم إفريقيا

منتخبي مصر والكونغو الديمقراطية أصحاب تاريخ حافل ومميز في بطولة كأس أمم إفريقيا، حيث تعد مصر هي صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا برصيد 7 بطولات آخرها عام 2010 بالفوز على غانا في المباراة النهائية بهدف محمد ناجي جدو الشهير، كما أن مصر صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات المشاركة في كأس أمم إفريقيا بـ25 مشاركة من قبل.

منتخب الكونغو الديمقراطية سبق له المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا 19 مرة من قبل، كما أنه حقق لقب البطولة في مرتين 1968، 1974.

facebook twitter