عاجل.. يوفنتوس يهزم مالمو ويخطف صدارة مجموعته في دوري أبطال أوروبا

21 ديسمبر 2022, 6:07 مساءً | migrator

حقق نادي يوفنتوس فوزاً غالياً على مالمو السويدي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأربعاء، ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وأقيمت مباراة يوفنتوس ضد مالمو السويدي على ملعب "أليانز ستاديوم" في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ودخل اليوفي اللقاء بتشكيلة مكونة من: "في حراسة المرمى بيرين، روجاني، بونوتشي، دي فينتر، ساندرو،ة بيرنارديسكي، آرثر ميلو، بينتانكور، رابيو، ديبالا، مويس كين".

بدأت المباراة حماسية من جانب يوفنتوس والذي سعى لتحقيق الفوز من أجل اعتلاء الصدارة أملاً في تعثر تشيلسي أمام زينيت.

ولم ينتظر اليوفي كثيراً حتى افتتح التسجيل في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول عن طريق المهاجم مويس كين.

وبات مويس كين هو ثاني أصغر هداف إيطالي يحمل قميص يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا بعد أليساندرو ديل بييرو (21 عامًا و283 يومًا).

وحاول يوفنتوس تعزيز تقدمه بهدف ثاني إلا أنه لم يستطع من تحقيق ذلك خصوصا مع قلة الفرص التهديفية على مرمى مالمو السويدي.

وشهدت المباراة حصول 3 لاعبين من مالمو على الإنذارات الصفراء وهم أنتونيو كولاك وبونكي إينوسنت و سيرجيو بينيا، كما حصل أيضا أدريان رابيو من فريق يوفنتوس على البطاقة الصفراء

وواصل اليوفي ضغطه من أجل تعزيز التقدم وكان مويس كين قريباً من تسجيل الهدف الثاني بعد تسديدة قوية ولكنها أخطأت المرمى.

وفي الدقيقة 82، أهدر مويس كين أيضاً هدفاً محققاً لليوفي بعدما اخترق منطقة الجزاء وسدد الكرة ولكن نجح حارس مالمو في إنقاذ مرماه وتصدى لها.

وظل تقدم يوفنتوس بهدف نظيف مُسيطر على أحداث المباراة حتى نهايتها، ليحقق اليوفي ثلاث نقاط غالية تقوده إلى التأهل لدور الـ16 كمتصدر للمجموعة الثامنة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي نفس المجموعة، سقط تشيلسي في فخ التعادل أمام زينيت سانت بطرسبرج بنتيجة 3-3 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأربعاء، ليضمن يوفنتوس بذلك صدارة المجموعة الثامنة.

وبهذه النتيجة، يحسم يوفنتوس صدارة المجموعة الثامنة بدوري الأبطال برصيد 15 نقطة وبفارق نقطتين عن تشيلسي صاحب الوصافة بـ13 نقطة.

وحقق تشيلسي 4 انتصارات وخسارة وحيدة وتعادل، في المجموعة الثامنة، وسجل لاعبوه 13 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف.

بينما انتصر يوفنتوس في 5 مباريات وخسر لقاء وحيد في نفس المجموعة، وسجل لاعبوه 10 أهداف، واستقبل 6.

ويحتل زينيت سانت بطرسبرج المركز الثالث بجدول المجموعة برصيد 5 نقاط ويتأهل للدوري الأوروبي، ويليه مالمو في المركز الرابع والأخير بـنقطة واحدة.