+

كأس أمم إفريقيا.. محمد صلاح يهدد عرش حسام حسن في قائمة هدافي مصر التاريخيين

يستعد المنتخب المصري للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا التي تحتضنها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير الجاري وحتى الـ11 من فبراير المقبل.

يستعد المنتخب المصري للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا التي تحتضنها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير الجاري وحتى الـ11 من فبراير المقبل.

تقارير تكشف مصير محمد صلاح مع ليفربول.. صدمة للأندية السعودية

وأوقعت قرعة كأس أمم إفريقيا منتخب مصر في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.

كم عدد أهداف محمد صلاح مع منتخب مصر؟

ويأتي محمد صلاح في المركز الثاني ضمن قائمة أكثر اللاعبين المصريين تسجيلًا للأهداف في مختلف البطولات.

وشارك محمد صلاح مع منتخب مصر في مبارتين بكأس العالم في روسيا عام 2018، حيث أحرز هدفين.

وفي كأس أمم إفريقيا شارك محمد صلاح مع منتخب مصر في 17 مباراة في ثلاث نسخ وهي أعوام 2017، 2019، 2021، حيث أحرز ستة أهداف.

وفي التصفيات المؤهلة لكأس العالم، شارك محمد صلاح مع منتخب مصر في 22 مباراة، حيث أحرز 15 هدفًا.

وشارك محمد صلاح مع منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا في 25 مباراة، حيث أحرز 18 هدفًا.

كما شارك محمد صلاح في 29 مباراة ودية، حيث أحرز 14 هدف، ليأتي إجمالي عدد أهداف محمد صلاح مع منتخب مصر 55 هدفًا أحرزها في 95 مباراة، ليأتي في المركز الثاني خلف حسام حسن، هداف مصر التاريخي في كل البطولات.

 أحرز محمد صلاح هاتريك مرتين مع منتخب مصر، الأولى في تصفيات كأس العالم عام 2014، حيث أحرز أربعة أهداف في مرمى زيمبابوي في المباراة التي لعبت في السادس من سبتمبر عام 2013.

كما أحرز محمد صلاح الهاتريك مرة أخرى في مرمى جيبوتي في تصفيات كأس العالم 2026، حيث أحرز صلاح أربعة أهداف في المباراة التي لعبت في 16 من نوفمبر الماضي.

أفضل هداف لمنتخب مصر

ويتربع العميد حسام حسن، لاعب الأهلي والزمالك الأسبق على قائمة هدافي منتخب مصر التاريخيين برصيد 68 هدفًا في مختلف البطولات، يأتي خلفه محمد صلاح بـ55 هدفًا، ثم حسن الشاذلي في المركز الثالث بـ42 هدفًا، ويأتي محمد أبو تريكة في المركز الرابع بـ38 هدفًا.

facebook twitter