ليفربول يُنافس مانشستر سيتي على صخرة دفاع البوندسليجا

13 يونيو 2023, 3:40 مساءً | عمر عبد العزيز - محرر متخصص في تغطية أخبار الكرة العربية والعالمية

نجح النجم الدولي الكرواتي جوسكو جفارديول، مدافع نادي لايبزيج الألماني، في لفت أنظار كبار أوروبا إليه، بعد أدائه الرائع في كأس العالم قطر 2022.

بفرمان من كلوب.. ليفربول يُكثف مفاوضاته لضم نجم بايرن ميونخ

وساهم جفارديول في حصول منتخب كرواتيا على المركز الثالث بعد الفوز على المغرب، وكذلك أدائه مع ناديه والحصول على بطولتي كأس ألمانيا على التوالي.

وأصبح ناديي ليفربول وريال مدريد ومانشستر سيتي على رأس قائمة المهتمين بالتعاقد مع جفارديول، بالإضافة إلى نادي تشيلسي، لكن العقبة التي ستواجههم جميعًا هي مدة العقد الطويلة التي تربط اللاعب بنادي لايبزيج.

ومن الجدير بالإشارة أن جفارديول يرتبط بعقد مع النادي الألماني يمتد حتى صيف 2027 مع لايبزيج بعدما مدد تعاقده عقب بطولة كأس العالم.

وقضى جوسكو جفارديول موسمًا ونص فقط، حيث انتقل إلى بطل كأس ألمانيا قادمًا من دينامو زغرب الكرواتي بمبلغ زهيد وصل إلى 16 مليون يورو في صيف 2021.

وقال الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات في أوروبا بأن ليفربول يحب جفارديول ومهتم بالتعاقد معه، لكن لن يفعل أشياء مجنونة للتعاقد معه ودفع مبالغ باهظة، حيث إن مبلغ التعاقد مهم جدًا لإتمام الصفقة.

ومن جانبه فإن لايبزيج قد حدد مبلغ 75 مليون يورو من أجل التخلي عن جفارديول هذا الصيف، وأن مانشستر سيتي على استعداد لدفع هذا المبلغ وجلب اللاعب إلى ملعب الاتحاد.