+

لجنة تقصي الحقائق تنصف بيراميدز بعد واقعة حريق استاد الإسكندرية

أصدرت لجنة تقصي الحقائق الخاصة بالكشف عن أسباب حريق استاد الاسكندرية، خلال مباراة بيراميدز وسموحة، تقريرها مساء اليوم الأحد.

أصدرت لجنة تقصي الحقائق الخاصة بالكشف عن أسباب حريق استاد الاسكندرية، خلال مباراة بيراميدز وسموحة، تقريرها مساء اليوم الأحد.

حريق في ستاد الإسكندرية يوقف مباراة بيراميدز وسموحة

واستضاف ستاد الإسكندرية مباراة بيراميدز ضد سموحة في إطار مباريات الجولة الثامنة والعشرون من الدوري المصري الممتاز مساء الجمعة الماضي.

نشب حريق في غرفة تحكم «الكابلات» بستاد الإسكندرية، والذي يستضيف مبارارة بيراميدز وسموحة، وتدخلت عربات الإطفاء لإخماد الحريق كما تواجدت سيارات الإسعاف تحسباً لوقوع إي إصابات

وجاء قرار الحكم محمد سلامة بإلغاء مباراة بيراميدز وسموحة، بعد تعثر عودة الإنارة، مما أدى إلى تعثر استئنافها من جديد، وستقام في موعد لاحق.

وأوضح التقرير أن ما حدث في لقاء سموحة وبيراميدز هو مشكلة في الكهرباء وليست متعلقة بالحريق، وأن المشكلة معروفة قبل انطلاق المباراة بأكثر من نصف ساعة ولم يتحرك أحد لحل المشكلة.

وقالت في بيانها:" أنه أثناء وجود الفني تبين وجود فصل في محول ٥٢٠ بتمام الساعة ٦:٣٠ مساء وقام بالاستعانة بإدارة الشبكات الخاصة بشركة الكهرباء وبعد القياس وجد ارتفاعًا في الجهد وطلب الاستعانة بإدارة التشغيل ولم يحضر أحد، وبسؤالهم عن الإجراءات والتدابير الاحترازية التي قامت بها شركة الكهرباء لخفض الجهد المرتفع أفاد بأنه سوف يكون في معدله الطبيعي من تلقاء نفسه. وفي الساعة الثامنة ونصف مساء سمعنا إنذار الحريق المركزي ودخان كثيف خارج من الغرفة وقمت بفتح الغرفة بالمفتاح الخاص بها وتدافع خلفي رجال الدفاع المدني الموجودون بالاستاد في ذلك التوقيت وكانت الرؤية منعدمة بسبب الدخان الكثيف المتصاعد من الغرفة وتم استخدام طفايات الحريق، وتم فصل الكهرباء وتم السيطرة على الدخان بالكامل في غضون ۱۲ دقيقة.

علمًا بأنه لم نلاحظ أي مصدر للهب أو الحريق وشاهدنا أجهزة التكييف منصهرة وتم المرور على الغرفة تبين تشغيل أجهزة التكييف والشفاط والحجرة حرارتها عادية وذلك في تمام الساعة ٧:٤٥ مساءً قبل الانتهاء من الشوط الأول وعليه فإن الفترة من المرور وحدوث الدخان حوالي نصف ساعة وهذه الفترة تكفي لحدوث الحريق.

اتفقت اللجنة بكامل أعضائها على الآتي: قيام السادة المعنيين استاد الإسكندرية والحماية المدنية باتخاذ كافة الإجراءات المتاحة لديهم ووجود نقطة حريق قريبة من الموقع أدى إلى السيطرة على الموقف دون حدوث تفاقم للمشكلة في غضون مدة قصيرة حوالي ١٢ دقيقة.

facebook twitter