+

موعد مباراة الأهلي ضد الزمالك في السوبر الأفريقي

ضرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي موعدًا ناريًا مع غريمه التقليدي الزمالك في بطولة السوبر الأفريقي، بعد فوزه ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وحصد الأبيض لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

ونجح الأهلي في حصد لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخه على حساب الترجي الرياضي التونسي، بعد الفوز في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب استاد القاهرة الدولي.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، قد توج ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية بعد التغلب على نهضة بركان المغربي بهدف نظيف في مباراة الإياب، ليستفيد بقاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين، ويضمن التواجد في كأس السوبر الأفريقي.

واستقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» بشكل مبدئي على موعد إقامة مباراة كأس السوبر لعام 2024، والتي تجمع بين الزمالك بطل الكونفيدرالية أمام الفائز من الأهلي ضد الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ومن المعروف أن مباراة كأس السوبر الأفريقي، تقام سنويًا بين الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا والفريق الذي حصد لقب الكونفدرالية وهو الزمالك.

ووفقًا للتقارير الواردة فإن كاف يتجه إلى إقامة النسخة الجديدة من كأس السوبر الأفريقي خلال شهر سبتمبر 2024، وقبل انطلاق منافسات بطولات الأندية لعام 2025.

وأكدت التقارير أن الاتحاد الأفريقي، يقترب من التصديق على قرار نهائي في هذا الشأن قريبًا، خاصة وأن هناك اتجاه لإقامة النسخة الثانية من دوري السوبر الأفريقي في نوفمبر المقبل.

وتحدد الفائز بلقب كأس السوبر الأفريقي مباراة واحد فقط بين بطلي البطولتين الأهم للأندية في القارة السمراء، تستضيفها أرض محايدة.

facebook twitter