بايرن ميونيخ وعين علي قناص دورتموند الجديد

5 ديسمبر 2022, 9:59 مساءً | migrator

مهد العقد الذي أبرمه نادي بروسيا دورتموند الألماني مع لاعبه النرويجي الجديد إيرلينج هولاند الفرصة لنادي بايرن ميونيخ لتوجيه ضربته الجديدة للفريق الأصفر.

وأعلن نادي بروسيا دورتموند، مطلع الشهر الحالي، تعاقده مع القناص النرويجي قادما من ريد بول سالزبروج بعقد يمتد حتى 2024.

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية إن إدارة دورتموند اضطرت لوضع شرط جزائي في عقد هولاند من أجل الحصول على موافقته للانضمام للفريق.

ووجد دورتموند منافسة على خدمات النجم النرويجي من عدة أندية أوروبية، كان في مقدمتها مانشستر يونايتد وليفربول الإنجليزيان.

وبحسب البند المبرم في العقد، فإن هولاند يمكنه الرحيل عن جدران ملعب "سيجنال إيدونا بارك" بنهاية موسم 2021-2022.

ويُعد هذا الشرط فرصة لفريق بايرن ميونيخ للانقضاض على اللاعب خلال الفترة المقبلة، كما فعل على مدار المواسم الماضية.

المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي انتقل إلى بايرن ميونيخ في صيف 2014 في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء تعاقده مع بروسيا دورتموند.

ليفاندوفسكي خلف لاعب الوسط الألماني ماريو جوتزه الذي انتقل إلى الفريق البافاري في صيف 2013، بعد دفع 37 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع دورتموند، قبل أن يعود إلى الفريق الأصفر في صيف 2016.

المدافع الألماني الآخر ماتس هوميلز انتقل إلى بايرن ميونيخ في صيف 2016 مقابل 35 مليون يورو، بعد فترة من التألق مع دورتموند، قبل أن يعود إلى صفوف الفريق في الصيف الماضي.

ونجح هولاند في إثبات نفسه عند انتقاله من مولدي لسالزبورج النمساوي مقابل 5 ملايين يورو، لينضم بعدها لبروسيا دورتموند في يناير الحالي مقابل 20 مليون يورو، بعد أن سجل 27 هدفا في 29 مباراة مع فريقه السابقة بكل المسابقات.