تطورات جديدة بشأن انسحاب صن داونز من دوري السوبر الإفريقي

30 سبتمبر 2023, 1:19 مساءً | طارق أبو جبل

فجرت تقارير صحفية، صباح اليوم، تطورات جديدة بشأن انسحاب صن داونز، من دوري السوبر الإفريقي، بسبب الأزمة التي يواجها الفريق الأصفر، داخل الدوري المحلي، بجانب عقود اللاعبين التي ستنتهي في شهر يونيو.

رسميًا.. أبو ظبي تتعاقد مع عبد الحفيظ رفقة أسطورة المغرب لتحليل دوري السوبر الإفريقي

وينطلق دوري السوبر الإفريقي، يوم 20 أكتوبر، بمشاركة 8 فريق، وهم، الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي والوداد المغربي والترجي التونسي وسيمبا التنزاني وبترو أتلتيكو الأنجولي وأنيمبا النيجيري ومازيمبي الكونغولي

ويواجه صن داونز أزمة كبرى قبل انطلاق البطولة بثلاث أسابيع، لاسيما أن الفريق الجنوب إفريقي، يفكر في الانسحاب بقوة من بطولة دوري السوبر الإفريقي، والتي ستقام يوم 20 أكتوبر، بسبب تعارض مواعيد البطولة مع الدوري المحلي في جنوب أفريقيا.

وعلى حسب ما ذكره موقع «farpost» الجنوب أفريقي، هناك مفاجأة ستحدث خلال الساعات القليلة المقبلة، بشأن موقف صن داونز من بطولة دوري السوبر الإفريقي، الفريق الأصفر يفكر بكل قوة في الانسحاب من البطولة، بسبب الأزمة التي ستواجه الاتحاد الجنوب إفريقي حالة مشاركة الفريق.

وتابع: "صن داونز خاطب الاتحاد الجنوب إفريقي، من أجل معرفة اخر تطورات هذه الأزمة، لحسم موقفه سريعاً من بطولة دوري السوبر الإفريقي، لاسيما أن الفريق الأصفر سيتأخذ قراره خلال الساعات القليلة المقبلة".

ستقام مباراة الذهاب بين الأهلي وسيمبا في تنزانيا يوم 20 أكتوبر الساعة 6 مساءً بتوقيت مصر والسعودية، وستُلعب مباراة الإياب في القاهرة يوم 24 أكتوبر الساعة 5 مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

في حال تأهل الأهلي، سيواجه سيمبا الفائز من مباراة صن داونز وبترو أتلتيكو في نصف النهائي. وسيكون النصف النهائي الآخر بين الفائز من مباراة الوداد وأنيميما ولقاء الترجي ومازيمبي.