+

ترتيب هدافي الأهلي عبر التاريخ.. الخطيب في الصدارة

يُعد النادي الأهلي أحد أعظم الأندية في تاريخ كرة القدم العربية والأفريقية، وقد تميز على مدار العقود الماضية بتقديم العديد من اللاعبين والهدافين المميزين الذين صنعوا الفارق بأهدافهم الحاسمة وأدائهم الرائع وساهموا في نجاحات القلعة الحمراء.

يُعد النادي الأهلي أحد أعظم الأندية في تاريخ كرة القدم العربية والأفريقية، وقد تميز على مدار العقود الماضية بتقديم العديد من اللاعبين والهدافين المميزين الذين صنعوا الفارق بأهدافهم الحاسمة وأدائهم الرائع وساهموا في نجاحات القلعة الحمراء.

الأهلي يحدد سعر بيع لاعبه إلى الخلود السعودي.. مبلغ خيالي

وحقق النادي الأهلي العديد من البطولات والإنجازات على مدار تاريخه، وكان للهدافين التاريخيين دورٌ كبير في تحقيق هذه النجاحات، حيث أن هؤلاء اللاعبون ليسوا فقط رموزًا للنادي، بل أيضًا أساطير تركوا بصمات لا تُمحى في ذاكرة عشاق الفريق الأحمر. 

 من خلال هذا التقرير، سنستعرض أبرز الهدافين في تاريخ النادي الأهلي، ونتعرف على مسيرتهم وأهم اللحظات التي شهدت تألقهم وإسهامهم في أمجاد النادي وبطولاته..

1-محمود الخطيب

يتصدر قائمة الهدافين التاريخيين للنادي الأهلي رئيسه الحالي محمود الخطيب والذي نجح في تسجيل 157 هدفًا في مختلف البطولات خلال مسيرته مع الفريق منها 109 هدفًا في بطولة الدوري المصري و37 هدفًا في بطولات أفريقيا، وحصد مع الفريق الأحمر 20 بطولة تقريبًا على المستوى المحلى والأفريقي، واستكمل نجاحه مع النادي في عدة مناصب بعد اعتزاله ولا يزال يحقق الانجازات حتى الآن من مقعد رئيس النادي.

2-حسام حسن

مدرب منتخب مصر الحالي حسام حسن يأتي في المرتبة الثانية بقائمة الهدافين التاريخيين للنادي الأهلي ونجح في تسجيل 140 هدفًا بقميص الفريق الأحمر في مختلف البطولات منها 109 هدفًا في بطولة الدوري المصري وحصد مع الفريق الأهلاوي العديد من الألقاب والبطولات وبعد رحيله عن صفوف القلعة الحمراء تنقل لعب في صفوف الغريم التقليدي نادي الزمالك.

3-محمد أبوتريكة

يحتل الساحر محمد أبوتريكة المرتبة الثالثة في قائمة هدافي النادي الأهلي وسجل 126 هدفًا في 287 مباراة خاضها مع الفريق الأحمر، حيث سجل 79 هدفًا في الدوري، و32 في بطولات أفريقيا، و9 أهداف في كأس مصر، وهدفين في بطولة السوبر المحلي، و4 أهداف في كأس العالم للأندية.

4-عماد متعب

من الهدافين المميزين في تاريخ النادي الأهلي عماد متعب والذي سجل 124 هدفًا في 320 مباراة خاضها مع الفريق الأحمر ليحتل المركز الرابع في قائمة هدافي الفريق عبر العصور، وجاءت أهدافه بواقع 75 هدفا في الدوري، و28 هدفا في بطولات أفريقيا، و19 في كأس مصر، وهدفين في كأس العالم للأندية.

5-صالح سليم

يأتي أسطورة النادي الأهلي ورئيسه السابق صالح سليم في المركز الخامس بقائمة هدافي القلعة الحمراء ونجح في تسجيل 95 هدفًا خلال مسيرته مع الفريق وحقق العديد من البطولات وبعد اعتزاله تولى عدة مناصب إدارية حتى وصل لرئاسة النادي واستطاع الفريق تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات في عهده حتى وفاته.

6-محمد عطية "توتو"

لا يمكن أن نغفل اسم محمد عطية "توتو" أحد الهدافين المميزين في تاريخ النادي الأهلي والذي نجح في تسجيل 91 هدفا في مشواره مع القلعة الحمراء ليحتل المركز السادس في ترتيب الهدافين.

7-أحمد مكاوي

وجاء في المركز السابع بقائمة هدافي النادي الأهلي التاريخيين أحمد مكاوي أحد أبرز المواهب في تاريخ النادي وصاحب أول هدف للفريق الأحمر في شباك الغريم التقليدي الزمالك ويعد مكاوي الهداف التاريخي لبطولة كأس مصر بـ35 هدفًا، حقق 10 بطولات مع الفريق الأهلاوي، خلال 6 سنوات، بينها 6 بطولات دوري مصري، وكأس مصر 4 مرات.

8-طه إسماعيل

تضم قائمة هدافي الأهلي التاريخيين أيضًا طه إسماعيل والذي نجح في تسجيل 76 هدفَا بقميص الفريق الأحمر متساويًا مع سابقه أحمد مكاوي حصد عدة بطولات محلية مع الفريق على مدار 10 سنوات وحصل على لقب أفضل لاعب في مصر عامي 1961، 1962، وبعد اعتزاله عمل في مجال التدريب وتولى قيادة عدة أندية ويعمل حاليًا ضمن طاقم التحليل الفني بقنوات أون تايم سبورت.

9-أحمد بلال

مهاجم لا تخطئ قدمه الشباك يعرف طريق المرمى جيدًا استطاع خلال مشواره مع النادي الأهلي تسجيل 71 هدفًا ليحتل المركز التاسع في قائمة أفضل هدافي القلعة الحمراء عبر التاريخ وتوج مع الفريق بعدة ألقاب وبطولات وكان يلقب بـ"أحمد أجوال".

10-              محمد رمضان

لعب في صفوف النادي الأهلي بداية من موسم 1989 وحتى عام 1994 وكان يرتدي القميص رقم 10 واستطاع تسجيل 68 هدفًا في مشواره مع الفريق الأحمر وحصل على لقب هداف الدوري عام 1991 وذلك بتسجيل 14 هدفًا وحقق مع الفريق 5 بطولات.

facebook twitter