منافس إنجليزي يُهدد بخطف جواو فيليكس من تشيلسي في الصيف

20 أبريل 2023, 8:53 مساءً | عمر عبد العزيز - محرر متخصص في تغطية أخبار الكرة العربية والعالمية

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الخميس، بأن هناك محاولات جادة من جانب تشيلسي الإنجليزي لضم النجم البرتغالي جواو فيليكس بشكل نهائي في الميركاتو الصيفي، ولكنه يواجه تهديدًا من قبل نادٍ إنجليزي آخر.

"ريليفو" تكشف: فيليكس يدفع إدارة تشيلسي للتواصل مع جوزيه مورينيو

المهاجم البرتغالي البالغ من العمر 23 عامًا، سبق أن انتقل إلى تشيلسي على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد في يناير الماضي، حيث يرغب البلوز في ضمه بشكل دائم في نهاية الموسم.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "آس" الإسبانية، فإن نادي نيوكاسل يونايتد يُهدد بخطف خدمات جواو فيليكس من تشيلسي، حيث يريد مسؤولي الماكابيس تعزيز صفوف الفريق الأول قبل بداية الموسم الجديد، مع إمكانية المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

واستطاع جواو فيليكس تسجيل هدفين فقط في 15 مباراة تحت قيادة 3 مدربين مختلفين مع الفريق اللندني، لكنه ينال إعجاب مالك النادي تود بويلي، وكذلك جمهور تشيلسي.

ومن جانبه، يحرص فيليكس حريصًا على الظهور في منافسات دوري الأبطال، بينما يحتل تشيلسي مكانا متأخرا بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ما يعني أن عرض نيوكاسل قد يبدو مغريا بالنسبة إليه.

وقام مسؤولو أتلتيكو بتمديد عقد فيليكس حتى 2027 قبل أن ينضم إلى تشيلسي، لكن المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني لا يريد عودة اللاعب.

ومن الجدير بالذكر أن جواو فيليكس قد كلف خزينة أتلتيكو مدريد رقمًا قياسيًا للنادي بقيمة 113 مليون جنيه إسترليني، عندما انضم في 2019 من بنفيكا البرتغالي.