فيتوريا يكشف استعدادات منتخب مصر لبطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2024

2 أكتوبر 2023, 5:25 مساءً | طارق أبو جبل

كشف البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، اخر استعدادات الفراعنة، لمباريات أمم إفريقيا كوت ديفوار 2024، والتي ستقام في شهر يناير المقبل، لاسيما أن المنتخب الوطني يرغب في حصد البطولة واللقب، بعد غياب دام طويلاً.

موقف إمام عاشور من الانضمام لقائمة منتخب مصر

وتأمل منتخب مصر إلى أمم إفريقيا، بعد احتل صدارة المجموعة الرابعة، برصيد 15 نقطة، جمعهما من 6 مباريات، حيث حقق الفوز في 5 مباريات، وخسر مواجهة وحيدة أمام إثيوبيا ولم يتلقى أي تعادل، لينجح المنتخب في الصعود برفقه منتخب غينيا صاحب المركز الثاني.

وأكد روي فيتوريا، في تصريحات تلفزيونية: "نرغب في تحقيق تاريخ جديد للمنتخب المصري، والحصول على البطولة الإفريقية والمنافسة بقوة على اللقب، الجميع متحمس لتلك البطولة، والجيل الحالي يرغب في تحقيق هذا اللقب القاري القوي".

وتابع: "اسعى خلال الفترة الحالية، لتجهيز جميع اللاعبين، من اجل خوض مباريات قوية في أمم إفريقيا، والوصول إلى أبعد نقطة، وأتمنى عدم وقوع إصابات قوية تؤثر على المنتخب كما حدث في جميع المعسكرات السابقة، ولذلك نأمل ألا نتعرض لنفس الظروف في كأس الأمم الإفريقية".

ويخوض منتخب مصر مباراتين وديتين خلال معسكره في العين، على ستاد هزاع بن زايد، الأولى أمام منتخب زامبيا يوم 12 أكتوبر، والثانية أمام منتخب الجزائر الشقيق يوم 16 من الشهر نفسه، في إطار برنامج تحضيرات منتخب مصر لخوض تصفيات كأس العالم 2026 ونهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 في كوت ديفوار يناير المقبل.