نجم السويد – ألكسندر إسحاق يقترب من الانضمام إلى تشيلسي بفرمان من توخيل

21 ديسمبر 2022, 7:16 مساءً | migrator

 لفت السويدي ألكسندر إسحاق، نجم ريال سوسيداد، الانتباه حتى الآن في يورو 2020 وارتبط بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي.

 اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا، الذي استمتع بموسم رائع في الليجا مع ريال سوسيداد، ارتبط بأرسنال وتشيلسي ومجموعة من الأندية الأخرى التي تبحث عن مهاجم.

 الانتقال إلى ستانفورد بريدج سيشهد لم شمل إسحاق مع مدرب بروسيا دورتموند السابق توماس توخيل – وله تاريخ مثير للاهتمام.

 بعد الصعود في صفوف النادي السويدي آيك AIK ، وقع إسحاق من قبل دورتموند مقابل رسوم تقترب قيمتها من 7.7 مليون جنيه إسترليني في يناير 2017، ما جعل إسحاق، البالغ من العمر 17 عامًا في ذلك الوقت، أغلى لاعب على الإطلاق من الدوري السويدي وجاء بعد اهتمام من ريال مدريد.

وعلى الرغم من انضمامه بمبلغ مالي كبير، إلا أن التقارير أشارت في ذاك التوقيت عن أزمة داخل النادي، الأمر تمثل في صراع على السلطة بين توخيل والرئيس التنفيذي هانز يواكيم فاتسك والمدير الرياضي مايكل زورك في دورتموند.

 في ذاك الوقت، رد توخيل بالتقليل في هذا الأمر، حيث قال: "هناك انتقالات تشارك فيها كمدرب منذ مرحلة معينة، هذا في الغالب يتعلق بانتقالات اللاعبين الذين يمكنهم المساعدة على الفور والدخول في تشكيلة الفريق".

وأضاف "هناك انتقالات مثل ألكسندر إسحاق الآن حيث يقوم طاقم الكشافة ومايكل زورك بالأعمال الأساسية. وهذا يعني أنهم يعرفون اللاعب وهو على رادارهم لأنني لم أكن أعرف اللاعب".

 وزاد "كان الأمر على هذا النحو مع التعاقدات الصيفية، مثل عثمان ديمبيلي وإيمري مور، فأنا لا أتدخل إلا في مرحلة متأخرة جدًا. هذا أمر طبيعي."

 وتابع "عندما تم اقتراح الأمر، كان هذا النقل منطقيًا بنسبة 100 في المائة لـ دورتموند، لدعم خط الهجوم ولم أعترض على ذلك، بشكل عام إنه لاعب جيد للغاية وأنا سعيد بوجوده هنا".

 غادر توخيل دورتموند في نهاية الموسم، بعد بضعة أشهر فقط من توقيع إسحاق المثير للجدل، حيث لا يزال من غير الواضح ما إذا كان هذا الصراع المزعوم على السلطة قد ساهم في رحيله. لكن علاقته مع إسحاق يمكن أن تعمل الآن لصالحه إذا اختار تشيلسي اتخاذ خطوة.

تجدر الإشارة أن رغبة تشيلسي في ضم إسحاق تأتي مع وجود طلب كبير للانقضاض على إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، ولكن لربما يمكن أن يكون السويدي خيارًا ميسور التكلفة مع الكثير من مجال التحسين وارتفاع الأسهم نتيجة لعروضه الأخيرة.