راي بارلور: أرسنال مهدد بالهبوط هذا الموسم

21 ديسمبر 2022, 7:05 مساءً | migrator

 حذر راي بارلور، نادي أرسنال بأنه إذا استمر مستواه البائس فإنه سيتعرض للهبوط من الدوري الممتاز.

 واعترف راي بارلور، لاعب خط الوسط في موسم أرسنال الشهير للنادي 2003-2004 "الذي لايقهر"، بأن هناك احتمالية حقيقية للغاية للهبوط إلى الشامبيونشيب  بعد البداية المروعة للموسم تركتهم في المركز 15، بفارق خمس نقاط عن منطقة الهبوط.

 التعادل 1-1 في منتصف الأسبوع مع ساوثهامبتون يعني أنهم ظلوا بلا فوز في آخر ست مباريات بالدوري، وهي سلسلة تضمنت الهزائم أمام أستون فيلا، وولفز، وتوتنهام، وبيرنلي.

"سألني أحدهم هذا السؤال في اليوم الآخر، هل يمكن أن يهبطوا؟"  بارلور ، 47 سنة ، قال لموقع أوف ذا بول: "ربما لا "، لكن إذا لم يبدأوا في التقاط النقاط وتعديلها، فهناك مشكلة حقيقية.. وشهد الشكل المخيب للآمال زيادة الضغط على المدرب ميكيل أرتيتا".

 خرج حارس المرمى بيرند لينو بعد مباراة ساوثهامبتون وقال إن أرتيتا لا يلام على الموقف  الحالي لكنه سيعرف أن الإسباني سيكون أول من يرحل إذا أراد المجلس إجراء تغييرات.

 بارلور، الذي فاز بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز مع أرسنال، وخاض أكثر من 450 مباراة مع النادي، دعم لينو وأصر على أن التسلسل الهرمي يجب أن يحافظ على ثقته في أرتيتا لتغيير الوضع.

 وأضاف بارلور: "ميكيل أرتيتا كان حول بيب جوارديولا وأرسين فينجر – يعرف كلاعب أن غرفة الملابس مهمة للغاية، إذا كانت هناك مشكلة ، فعليه أن يتعامل معها بسرعة كبيرة..  إذا خرج عن السيطرة، الشخص الوحيد الذي يفقد وظيفته هو أرتيتا نفسه، ليس اللاعبون، إنه المدير على الفور..  آمل أن يتمكن من قلب ذلك والتأكد من أنه يفرز ذلك بسرعة كبيرة".

 ويواجه أرسنال رحلة صعبة لمواجهة إيفرتون في جوديسون بارك مساء السبت قبل مباراة ربع نهائي كأس كاراباو مع مانشستر سيتي والعودة إلى الدوري بمباراة على أرضه ضد تشيلسي في 26 ديسمبر.

 أرتيتا مصمم على رؤية الإيجابيات من تعادل الأربعاء وكان متفائلًا بأن العودة من التأخر 1-0 يمكن أن يخدمهم بشكل جيد مع اقتراب الفترة المزدحمة لاعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

 وعندما سئل عما إذا كانت طريقة القتال يمكن أن تثبت بداية تعافي حقيقي، أجاب أرتيتا: "نعم، أوافق، نعم، لأنه إذا خسرت تلك المباراة في النهاية، فسيكون من الصعب حقًا القيام بها..أظهر اللاعبون ما نتوقع منهم القيام به، لذلك على الأقل العمل موجود.

 وأضاف: "شاهدت جميع اللاعبين الذين لم يشاركوا وكانوا في المدرجات وهم يصرخون خلف الفريق مباشرة.. إنها إشارة قوية حقًا أيضًا وأنا سعيد حقًا بذلك..  من الصعب للغاية المنافسة في هذا الدوري عندما تلعب لفترة طويلة مع 10 رجال..  يجعل الأمر أكثر تعقيدًا، لكن الصبية وقفوا بحزم، وأظهروا شخصيتهم ومرونتهم ولم يستسلموا أبدًا".