+

مبابي يتضامن مع نجم منتخب فرنسا بتصريح شائك

تطرق الدولي الفرنسي كيليان مبابي لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، لموضوع شائك في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فرنسا ضد النمسا، في بطولة يورو 2024.

وأعلن مبابي تضامنه مع ماركوس تورام، بشأن الانتخابات البرلمانية في فرنسا في الأيام المقبلة، وقال في تصريحاته:" أتقاسم نفس الآراء التي عبر عنها ماركوس تورام، فهو لم يتجاوز، فنحن نعيش في بلد تحترم حرية التعبير، وقد عبر عن رأيه، وأنا أدعمه".

وأضاف:" بلادنا تعيش لحظة حاسمة تبقى أهم كثيرا من مباراة الغد، إنها لحظة غير مسبوقة، ويجب أن نضع الأمور في نصابها الصحيح وأن يكون لدينا إحساس بأولوياتنا".

وأشار قائد الديوك:" "اللاعبون جزء من المجتمع وليسوا منفصلين عن العالم، وأدعو جميع الشباب إلى التصويت في الانتخابات، لإدراك أهمية الوضع، أنا أثق في جميع الفرنسيين، كل صوت مهم، وأتمنى أن نفخر جميعا بارتداء القميص الفرنسي في 7 يوليو المقبل".

واختتم: "إبداء الآراء أمام الصحفيين يبقى أمرا صعبا للاعبين، ولكن نريد ترك انطباع بأننا مهتمون بالموقف، وهدفنا هو حماية الجميع وكذلك المنتخب الفرنسي".

مبابي يتحدث عن أولمبياد باريس 2024 وغيابه عن منتخب فرنسا

وقال مبابي في تصريحاته عن دورة الألعاب الأولمبية المقبلة:" بالنسبة للألعاب الأولمبية، موقف فريقي واضح للغاية وأتفهم أنني لن أكون هناك. أنا أتفهم موقف فريقي، أنا لاعب جديد. لكن أتمنى أن نفوز بالألعاب الأولمبية ".

facebook twitter