ماذا يحتاج النصر للتأهل لدوري أبطال آسيا 2022؟

21 ديسمبر 2022, 11:39 مساءً | migrator

فرط فريق النصر في فرصة التأهل إلى النسخة القادمة من بطولة دوري أبطال آسيا 2022 بعد تعادله مع الوحدة 1-1 أمس بالجولة قبل الأخيرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتشارك الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في جدول ترتيب الدوري السعودي (الهلال والشباب والاتحاد) في بطولة دوري أبطال آسيا نسخة 2022، بالإضافة إلى بطل كأس خادم الحرمين الشريفين "الفيصلي أو التعاون".

ويستوجب على الفرق المتأهلة إلى دور الـ16 من النسخة الحالية لمن لم يحجز مقعداً في البطولة للعام المقبل، التتويج بلقبها في نسختها الحالية.

ووضع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تعديلات تنص على أنه يحق لحامل لقب دوري أبطال آسيا، التأهل مباشرةً إلى ملحق النسخة المقبلة.

ويحتاج النصر إلى الفوز بلقب دوري أبطال آسيا 2021، من أجل المشاركة في الملحق الخاص بالصعود إلى نسخة عام 2022 بعد فقدانه فرصتي التأهل المباشر أوالمحلق.

وكان نادي النصر قد تأهل إلى دور ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2021 متصدراً لمجموعته، ليواجه نظيره تراكتور الإيراني.

ويخوض النصر مباراته مع الاتحاد، يوم الأحد المقبل، على استاد "مرسول بارك" بالرياض، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت مدينة القاهرة والتاسعة بتوقيت مكة المكرمة والعاشرة بتوقيت أبو ظبي.

فقد النصر فرصة المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا 2022 بعد تعادله أمس مع الوحدة، وفوز الاتحاد على العين 1-0.

وبات النصر مطالباً بالتتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2021 لضمان التأهل إلى النسخة التالية من البطولة 2022 وهذا الخيار الوحيد للنصراويين.