تعرف على أفضل لاعب في كأس السوبر الأوروبي

21 ديسمبر 2022, 4:32 مساءً | migrator

توج النجم البرازيلي كاسيميرو لاعب وسط ريال مدريد، بجائزة أفضل لاعب في كأس السوبر الأوروبي، بعد اللقاء الذي جمع الملكي بنظيره آينتراخت فرانكفورت مساء الأربعاء، وإنتهت بفوز المرينجي 2-0 والتتويج باللقب.

ذكر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، إن البرازيلي كاسيميرو حصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة السوبر الأوروبي، بعد  مساندة دفاعات فريقه المركزية، كما صنع الهدف الأول للنجم النمساوي دافيد ألابا.

ريال مدريد بطًلا للسوبر الأوروبي

توج فريق ريال مدريد الإسباني، بلقب السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه، بعد الفوز على آينتراخت فرانكفورت 2-0 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "هلسنكي الأولمبي" في فنلندا.

قدم فريق ريال مدريد شوطًا هجوميًا مثاليًا في أحداث الشوط الأول، أمام منافسه آينتراخت فرانكفورت الألماني.

هدد فريق الريال مرمي فرانكفورت بأكثر من كرة خطيرة، أهمها تسديدة فينيسيوس جونيور لكن دفاع الأخير كان في المكان والزمان.

كما أنقذ الحارس البلجيكي تيبو كورتوا مرمي ريال مدريد، من هدف لصالح فرانكفورت الألماني.

وفي الدقيقة 38، نجح النمساوي دافيد ألابا في خطف هدف التقدم لصالح ريال مدريد داخل شباك فرانكفورت.

وفي الشوط الثاني، واصل فريق ريال مدريد سيطرته على وسط  الملعب، أمام تراجع دفاعي لفرانكفورت الذي فشل في صد هجمات المرينجي.

وفي الدقيقة 65، عزز النجم الفرنسي كريم بنزيما تقدم ريال مدريد بهدف ثانِ أمام آينتراخت فرانكفورت، لتصبح النتيجة 2-0 لصالح الملكي.

حاول فريق فرانكفورت الألماني، العودة للمباراة وتعديل النتيجة لكن بدون جدوي، فل ظل تماسك ريال مدريد.

ظلت المباراة سجالا بين ريال مدريد وفرانكفورت، حتي صافرة النهاية بفوز الملكي 2-0 والتتويج بلقب السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه، بعد الحصول على البطولة مواسم 2002، 2014، 2016، 2017.

كان ريال مدريد قد توج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2021-2022، فيما حصل آينتراخت فرانكفورت على لقب الدوري الأوروبي.