لماذا لم يجد المنتخب السعودي بطل آسيا استقبالاً رسمياً ؟ الفراج يجيب

21 ديسمبر 2022, 11:53 مساءً | migrator

لم يحظَ المنتخب السعودي تحت 23 عاما باستقبال رسمي في مطار الرياض الدولي، عند عودتهم من أوزبكستان بعد التتويج بلقب كأس أمم آسيا الأخيرة.

وكان المنتخب السعودي الأولمبي قد وصل إلى أراضي المملكة العربية السعودية، فجر أمس الثلاثاء، وكان في استقبالهم نعيم البكير رئيس لجنة المسابقات.

وتسائل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية عن سبب عدم تنظيم استقبال رسمي وشعبي حافل للمنتخب الأولمبي بعد الإنجاز التاريخي بالفوز بكأس آسيا تحت 23 للمرة الأولى.

تجاهل استقبال منتخب السعودية الأولمبي يثير جدلاً واسعاً

وقال الإعلامي السعودي وليد الفراج : "وزير الرياضة عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود، مع وفد رسمي خارج المملكة ولا يستطيع استقبال البعثة".

وأضاف: "البعثة وصلت مطار الرياض في الخامسة فجرًا، واستقبلهم نعيم البكر، رئيس لجنة المسابقات، ومحمد الحميد، المدير الإداري للمنتخبات".

وواصل: "سيتم تنظيم استقبال رسمي وتكريم لهؤلاء اللاعبين، فضلًا عن حصول كل واحد منهم على مليون ريال مكافأة، إذن أين الأزمة؟".

ونجح المنتخب السعودي في التتويج باللقب، يوم الأحد الماضي، لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على أوزبكستان، منتخب البلد المضيف، بنتيجة 2/0.

وسجل أحمد مازن الغامدي هدف التقدم للمنتخب السعودي في الدقيقة 49، وعزز فراس البريكان تقدم المنتخب السعودي بالهدف الثاني في الدقيقة 74.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منح النجم أيمن يحيى جائزة أفضل لاعب في البطولة، وحصل زميله نواف العقيدي على جائزة أفضل حارس، بعد أن حافظ على نظافة شباكه في جميع المباريات.